مستثمر محلي يقاضي هيئة الأراضي بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قال المستثمر المحلي إبراهيم محمد شايف إنه رفع قضية في محكمة الحوطة ضد هيئة الأراضي بلحج.
وقال المستثمر شايف:"إنه تفاجأ بإزالة وهدم أجزاء من سور الأرض الاستثمارية التي يملكها في شارع الخمسين بمديرية تبن في إطار توجه المحافظة لإزالة العشوائيات وفتح الطرقات على الرغم من عدم تسجيل أي مخالفه عليه من قبل الجهات المختصة بأنه قام بإغلاق شارع عام".

وأشار إلى صدور مذكرة من محكمة الحوطة الابتدائية موجهة إلى مكتب الأشغال العامة بالمحافظة رفعت نسخة منها للسلطة المحلية بالمحافظة بتاريخ 27 ديسمبر 2021م طالب فيها مذكرة المحكمة ووقف أي إجراءات إزالة في الأرض الزراعية موضحًا أن المحكمة تنظر في قضية مدنية رقم 63 لعام 43 هجرية مرفوع من المدعي إبراهيم يحي شايف ضد المدعى عليه الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بلحج.

ودعت مذكرة المحكمة إلى توقيف أي إجراءات إزالة موضوع الدعوى حتى يتم الفصل في النزاع.
وأوضح المستثمر المحلي أن موقع أرضه تبعد عن الشارع وفق مخططات الأراضي والأشغال الصادر في العام 2020م مبينًا أن عملية الهدم للسور من قبل منفذي الحملة، وخاصة الأراضي يهدف إلى صرفها لأشخاص آخرين وشركات نافدة بحجة المخالفة حسب قوله.

وقال المستثمر شايف "نؤيد المحافظ في تنفيذ الحملة وإزالة المخالفين وفتح الشوارع لكن هيئة الأراضي تحاول إحراج المحافظ في هذا الأمر مع المستثمرين في تنفيذ إجراءاتها التي تهدف إلى الاستحواذ على أراضي المواطنين ومشاريعهم الاستثمارية بحجة الإزالة والمخالفة باسم العشوائيات".
وناشد المستثمر المحلي شايف محافظ لحج بإنصافه تجاه التعسفات والإجراءات التي تتخذها هيئة الأراضي ضده في محاولة لاستغلال الحملة بهدف صرف الأرض التي بحوزته لأشخاص آخرين وشركات لها نفوذ، مطالبًا بتنفيذ قرار المحكمة بوقف الإزالة حتى تفصل المحكمة بالنزاع القائم بحسب الدعوى المرفوعة منه.

وكانت محكمة الحوطة قد وجهت مذكرة لمحافظ لحج قالت فيها إنها تنظر في قضية مدنية مرفوعة من المدعي إبراهيم يحي شايف ضد هيئة الأراضي بشأن عدم تعرض في الأرض الزراعية الواقعة بالرباط الغربي، وعليه يتم إيقاف أي إجراءات بشأنها في موضوع النزاع حتى الفصل النهائي في القضية.
ووجه محافظ لحج هيئة الأراضي بالاطلاع والإفادة حول مذكرة المحكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى