ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء اليمني يبحثان التركيز على التزامات البلدين والتحالف المشترك

> أبوظبي «الأيام» وام/سبأ

>
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الجمعة الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وبحث سموه ورئيس الوزراء اليمني خلال اللقاء ــ الذي جرى في قصر البحر ــ العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين.. إضافة إلى تطورات الأوضاع خاصة الإنسانية والمستجدات على الساحة اليمنية.
كما تبادل ولي عهد أبوظبي والدكتور معين عبدالملك وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات محل الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء "حرص دولة الإمارات على مواصلة دعمها ومساندتها كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني الشقيق ويسهم في ترسيخ أمن اليمن واستقراره.. مجددًا التزام الدولة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته إلى التنمية والأمن والسلام".
من جانبه ثمن رئيس الوزراء اليمني الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها الأخوي لليمن وشعبه على مختلف الصعد التنموية والإنسانية.. مشيدًا بدور الدولة في تأهيل وتأسيس المرافق الحيوية وتطوير البنى التحتية في اليمن.

كما أشاد بجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودوره المحوري في نصرة الشعب اليمني على مختلف المستويات.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وسعادة سالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن.

وكان رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، وصل ظهر أمس الجمعة، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، الى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية تلبية لدعوة من القيادة الإماراتية.

وسيجري رئيس الوزراء، خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين في دولة الإمارات تتعلق بموقف الإمارات، ومشاركتها ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وبحث إسناد جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
وتتناول اللقاءات أيضًا تنسيق المواقف المشتركة إزاء عدد من القضايا والمواضيع، والدور المعول على الإمارات من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي للعامين 2022- 2023م، للحفاظ على الإجماع الدولي تجاه الأزمة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى