رغم تفشي كورونا في برشلونة وريال مدريد .. لا تأجيل لمباريات الدوري الإسباني!

> مدريد«الأيام» متابعات :

> لن تقوم (رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم) بتأجيل أي من المباريات ، المزمع إقامتها مع بداية 2022 وانطلاق العام الجديد ، رغم تفشي فيروس كورونا داخل العديد من الأندية.

* هذا ما قالته صحيفة "موندو ديبورتيفو" والتي أكدت على أن الشروط الموضوعة لتأجيل المباريات لا تنطبق على أي من الحالات الحالية ، لأن الشرط الأساسي والأول هو ألا يتجاوز عدد لاعبي الفريق الأول والشباب مجتمعين 13 لاعبًا، فيما تستطيع الأندية الوفاء بهذا العدد حاليًا .. وتنص لوائح الرابطة أيضًا على أن يتواجد 5 لاعبين على أقل تقدير من لاعبي الفريق الأول بأرض الملعب ودكة البدلاء ، ولا يسمح بأن يكون الفريق كله من الشباب.

* وعلى الرغم من أن برشلونة لديه 8 أسماء فقط من الفريق الأول للمشاركة أمام مايوركا، إلا أنه يظل مستوفيًا للشروط ويمكنه اللعب بصورة طبيعية .. والإجراءات المتخذة من الليجا شبيهة للغاية بإجراءات رابطة الدوري الإنجليزي، وإن كان الإنجليز حددوا (14 لاعبًا) ولم يركزوا كثيرًا في قضية عدد لاعبي الفريق الأول، ومن المتوقع بشكل عام أن تشهد الأسابيع المقبلة بعض التأجيلات ، خصوصًا وأن وضع كورونا في أوروبا بدأ يتفاقم مرة أخرى ، وإسبانيا بدأت تتأثر بوضوح.

* الجولة التاسعة عشرة من الليجا أفتتحت أمس الجمعة بمواجهة (فالنسيا واسبانيول) ، وقلب اسبانيول فيه تأخره بهدف أمام مضيفه فالنسيا إلى فوز بـ 2 - 1 .. أما ريال مدريد فيلتقي غداً الأحد مع خيتافي ، ويحل برشلونة ضيفًا على مايوركا غداً الأحد أيضاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى