​توزيع 368 ألف جرعة لقاح خاصة بكورونا لـ 13 محافظة

> عدن "الأيام" خاص

>
أعلنت وزارة الصحة العامة في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، عن بدء توزيع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في موجته الثالثة في المحافظات الواقعة بنطاق الحكومة بحضور مدير عام البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع يوسف أحمد يوسف وتوفيق العنتري من منظمة اليونيسيف.

وقال د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ومدير مشروع كوفيد 19 إن الوزارة أرسلت للمحافظات المحررة أمس أكثر من 368 ألف جرعة لقاح، منها 168 ألف جرعة لقاح جونسون آند جونسون و200 ألف جرعة من لقاح سينوفاك.

وأشار الوليدي في تصريحاته إلى أن إجمالي المواقع التي سيتوفر فيها لقاح سينوفاك في جميع مستويات الزمام السكاني وصلت نحو 600 موقع موقع، وسيعطى على جرعتين بفارق زمني من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

وذكر الوليدي إن اللقاحات والمستلزمات الأخرى المتصلة به ستوزع إلى 120مديرية في 13 محافظة ستنطلق فيها فعاليات التحصين ضد كورونا بموجته الثالثة.

وثمن المسؤول الصحي دور الحلفاء في القطاع الصحي، وتقديم الدعم من عدد من الدول عبر كوفاكس من خلال منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف الشريكين الفاعلين لوزارة الصحة.
ودعا الوليدي جميع الفعاليات الاجتماعية إلى الإسهام في نشر الوعي الصحي بأهمية اللقاح كخط دفاعي فاعل، مؤكدا مأمونية اللقاحات الثلاثة المستخدمة في البلاد وفقا لبرتوكولات منظمة الصحة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى