بطولة ايطاليا : كوفيد يرخي بظلاله على عودة النشاط

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> تخيم جائحة "كوفيد - 19" على عودة النشاط في بطولة إيطاليا لكرة القدم حيث يغيب العديد من اللاعبين عن صفوف فرقهم ، مع قرار بالسماح بحضور 50 في المئة من سعة الملاعب في محاولة للحد من تفشي هذا المرض.

* ويبدأ يوفنتوس شهرا حاسما بمواجهة قوية ضد نابولي الذي تصدر القسم الاول من الدوري قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث بعد نتائج مخيبة في ديسمبر .. ويحتل يوفنتوس المركز الخامس متخلفا بفارق 12 نقطة عن إنتر المتصدر وحامل لقب الموسم الماضي .. ويتعين على كتيبة المدرب ماسيميليانو أليجري مواجهة روما، ميلان واتالانتا والاخير يتقدم عليه بفارق 4 نقاط في السباق نحو مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا، قبل منتصف فبراير المقبل.

ويغيب قائد يوفنتوس جورجو كييليني لإصابته بفيروس "كوفيد - 19" وزميله المخضرم ليوناردو بونوتشي بداعي الاصابة ، في حين سيجلس المهاجمان الارجنتيني باولو ديبالا وفيديريكو كييزا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيهما من الاصابة.
* بدوره، يعاني الفريق الجنوبي من غياب أبرز لاعبيه على رأسهم هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي غاب عن قسم كبير من مباريات فريقه في الاسابيع الاخيرة بداعي الإصابة قبل أن يُصاب بكوفيد 19 إلى جانب المكسيكي هيرفينج لوسانو ، المقدوني أليف الماس والفرنسي كيفن مالكويت والبرتغالي ماريو روي للسبب ذاته.

* وخضع مدرب نابولي لوتشانو سباليتي للفحص للكشف عن كورونا الثلاثاء ، وجاءت نتيجته إيجابية ، وسيغيب بدوره، كما يغيب قطب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون .. ويتخلف نابولي بفارق 7 نقاط عن إنتر بعد خسارته 3 مباريات تواليا على أرضه الشهر الماضي.

* وتبرز مواجهة ميلان الثاني مع روما السادس على ملعب سان سيرو ، حيث يريد ميلان المحافظة على آماله في إحراز اللقب ، في حين يأمل فريق العاصمة في تعزيز حظوظه للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل علماً أنه يتخلف عن يوفنتوس الخامس بفارق نقطتين فقط.
* ويحل إنتر ضيفا على بولونيا آملا في مواصلة عروضه الجيدة في الشهرين الاخيرين ، حيث سجل 7 انتصارات تواليا ، ويتقدم على جاره في المدينة الواحدة بفارق 4 نقاط،

وتخطى إنتر رحيل هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو وظهيره الايمن الدولي المغربي أشرف حكيمي .. بالإضافة إلى مدربه انتونيو كونتي ، الذي يشرف حاليا على تدريب توتنهام الإنكليزي، ونجح مدربه الجديد سيموني إينزاجي في إيجاد التشكيلة المناسبة للبقاء في صلب الصراع على اللقب .. كما أن الفريق بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ عقد من الزمن حيث أوقعته القرعة في مواجهة صعبة مع ليفربول الانكليزي.

* هذا وستكون الأعين شاخصة نحو مهاجم فيورنتينا الصربي دوشان فلاهوفيتش بعد فتح باب الانتقالات الشتوية في مطلع الشهر الحالي ، لا سيما أن صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" تحدثت عن أن أرسنال الانكليزي يستعد لدفع مبلغ 70 مليون يورو للحصول على خدماته ، للحلول بدلاً من الجابوني (بيار إيميريك أوباميانج) ، الذي فقد شارة القيادة في الفريق اللندني لأسباب انضباطية ويبدو أنه في طريقه إلى الرحيل لخلافات مع المدرب الاسباني ميكل ارتيتا .. ويتصدر فلاهوفيتش (21 عاما) ترتيب هدافي الدوري الايطالي برصيد 16 هدفا ، علماً أنه أعلن عن رغبته في البقاء في صفوف فيورنتينا حتى نهاية الموسم الحالي .. وحقق "دي في 9" ، المرتبط بعقد حتى صيف 2023 مع فيورنتينا ، أرقاماً تهديفية تثير الذعر في خطوط الدفاع وحراس المرمى في عام 2021م ، فقد سجل إبن العاصمة بلغراد 33 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، معادلاً الرقم القياسي المسجل بإسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي حققه مع يوفنتوس عام 2020، ما لفت انتباه كبار الأندية الأوروبية.

أرقام وإحصائيات
68 - هو عدد اللاعبين المصابين بكوفيد - 19 حتى مساء أمس الأول الثلاثاء بحسب احصائية لوكالة فرانس برس.
16 - هو عدد الاهداف التي سجلها فلاهوفيتش متقدماً بفارق 3 أهداف عن مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى