سلطة حضرموت ترفع الجهازية القتالية و"الهبة" تبدأ اليوم تصعيدا جديدا

> المكلا «الأيام» خاص

> وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني، السلطة المحلية بالوادي والصحراء والأجهزة العسكرية والأمنية برفع درجة الجاهزية القتالية للدفاع عن حضرموت، استعدادًا لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار المحافظة، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن الأرض والإنسان في حضرموت.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول الخميس، في قطاع المسيلة، كلًا من وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس.

محافظ حضرموت مع السلطة المحلية بالوادي والصحراء
محافظ حضرموت مع السلطة المحلية بالوادي والصحراء

الاجتماع وقف أمام تطورات الأحداث السياسية والعسكرية الأخيرة، وما أعقبها من توجيهات واضحة من قبل الرئيس هادي بشأن إسناد مهام للسلطة المحلية للدفاع عن حضرموت، وتحذيرها بخطورة الموقف الحالي.

وأحاط المحافظ البحسني الحضور بالإجراءات الطارئة التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، عقب توليها المهام والتوجيهات من رئيس الجمهورية، مؤكدًا على ضرورة التكاتف والتلاحم، وتوحيد الصف لكسر المد الحوثي الإيراني.

إلى ذلك، عقدت اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) بمنطقة الردود، أمس الأول الخميس اجتماعًا طارئاً برئاسة رئيس اللجنة الشيخ حسن سعيد الجابري وبحضور أعضاء اللجنة؛ لمناقشة دعوة الاحتشاد في نقطة الردود بمديرية تريم المقررة اليوم السبت 8 يناير لمواجهة الأخطار المحدقة على حضرموت وتنفيذ جميع مطالب أبناء حضرموت وتأييدًا للجنة.

جانب من لقاء حضرموت العام (حرو)
جانب من لقاء حضرموت العام (حرو)

وفي الاجتماع رحب الشيخ الجابري بالحضور مؤكداً تمسكه بتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام وكل مطالب أبناء حضرموت في الهبة الحضرمية حتى تحقيقها كاملة.

بدورهم، تعاهد الحاضرون حول استمرارهم لتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، والموافقة العامة على الخطوات التصعيدية القادمة، والتأييد الشعبي لتنفيذ ما تبقى من بنود بيان حرو واللقاء مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع الطارئ اللقاء الذي جمع اللجنة والسلطة المحلية بالمحافظة ومخيم العيون وما دار فيهما، ونوقشت الخطوات القادمة لعملية التصعيد ولقاء رئيس الجمهورية.

وكرس الاجتماع توجيه دعوة عامة لكافة أبناء حضرموت من كل المناطق للاحتشاد في مزرعة الردود بالنقطة الشعبية الساعة التاسعة صباحاً بهدف مناقشة المرحلة المقبلة من الهبة الحضرمية لمواجهة الأخطار المحدقة على حضرموت، والعمل على تنفيذ مطالب أبناء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى