عدن.. لجنة التحقيق تناقش مع مصلحة السجون أوضاع المحتجزين بتعز

> عدن "الأيام" سبأ

>
ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق، اليوم، بعدن، مع رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبدالحبيب، نتائج زيارة اللجنة الأخيرة لعدد من السجون ومراكز الاحتجاز بمحافظة تعز.

وجرى عرض ملاحظات اللجنة وتوصياتها بشأن وضع السجناء والمحتجزين في سجن الشبكة المركزي بمديرية الشمايتين، والمخاطر التي تهدد نزلاء السجن، وعدم صلاحية المبنى لبقاء السجناء والمحتجزين فيه، إضافة إلى صعوبة حصولهم على الاحتياجات الغذائية والصحية والدوائية وأدوات النظافة.

وأكد رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي حرص اللجنة على مناقشة أوضاع السجناء وفق القوانين الوطنية والمواثيق الدولية، وفي مقدمتها الحفاظ على الكرامة الإنسانية للسجناء والمحتجزين، وعدم التعرض للمعاملة المهينة والحرمان من الحقوق الاجتماعية، وفي مقدمتها الحق في المكان الملائم في السعة والتهوية والإضاءة والنظافة والحق في الغذاء المناسب والماء الصالح للشرب والرعاية الصحية.

بدوره، استعرض رئيس مصلحة السجون الصعوبات التي تواجه المصلحة في توفير احتياجات السجناء، ومحاولة تغطية زيادة عدد السجناء والمحتجزين في السجون المركزية، واهتمام المصلحة بملاحظات اللجنة وتوصياتها، والرد على مذكراتها واستفساراتها بما يساعد في كفالة حقوق السجناء والمحتجزين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى