تأهل ليفربول وتوتنهام وولفرهامبتون وتخطي مفاجآت كأس الاتحاد الإنجليزي

> لندن«الأيام» متابعات:

> تأهلت أندية ليفربول وتوتنهام وولفرهامبتون ووست هام إلى دور الـ 32 من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، وتخطت أندية القمة مفاجآت الكأس وتأهلت للدور التالي رغم النقص العددي واللعب بعدد كبير من البدلاء وبلغ ليفربول الدور الرابع بفوزه مساء أمس الأحد على ضيفه شروسبري 4 - 1، وسجل أهداف ليفربول كل من : كايدي جوردون (34) وفابينيو (44 من ركلة جزاء و90+3) وروبرتو فيرمينو (78)، فيما أحرز دانيال إيدو هدف شروسبري (27).

* واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان، في ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لإصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى انضمام محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، لمنتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية .. ولعب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي ، إلى جانب إبراهيما كوناتي، بإسناد من الظهيرين كونور برادلي وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز ، وتحرك أمامه تايولر مورتون وإيلاياه ديكسون بونر ، خلف ثلاثي الهجوم المكون من : كايدي جوردون وكورتيس جونز وماكس وولتمان .. وساهم المهاجم الواعد كايدي جوردون ، في فوز ليفربول ، فعندما كان شروسبري متقدما بهدف نظيف في الشوط الأول ، حصل جوردون على تمريرة من زميله الشاب برادلي، ليتخلص من رقيبه بحركة ذكية، قبل أن يسدد كرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

* ووفقا لما ذكرته شبكة إحصاءات "أوبتا"، بات جوردون (17 عاما و96 يوما) ثاني أصغر لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل هدفا في مباراة للفريق الأول .. وأصغر هداف في تاريخ ليفربول هو الدولي الويلزي بن وودبورن، الذي سجل هدفا في شباك ليدز يونايتد، وعمره 17 يوما و45 يوما، في نوفمبر 2016.

* وعبر تشيلسي إلى الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على ضيفه تشيسترفيلد بنتيجة (5 - 1) وأحرز أهداف تشيلسي كل من تيمو فيرنر (6) وكالوم هودسون أودوي (18) وروميلو لوكاكو (20) وأندرياس كريستينسن (39) وحكيم زياش (55) من ركلة جزاء، فيما سجل أكواسي أسانتي هدف تشيسترفيلد الوحيد (80)،

واعتمد توماس توخيل مدرب تشيلسي على عدد من اللاعبين البدلاء مثل الحارس ماركوس بيتينيلي والمدافع مالانج سار والواعد لويس هال الذي لعب في الخط الخلفي.
* وتأهل فريق ليستر ، عقب فوزه على ضيفه واتفورد (4 - 1)، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول السبت في الدور الثالث من البطولة .. وسجل أهداف ليستر سيتي يوري تيليمانس في الدقيقة (7) من ركلة جزاء وجيمس ماديسون وهارفي بارنس ومارك ألبرايتون في الدقائق (25 و54 و85) فيما سجل هدف واتفورد جواو بيدرو في 27.

وودع فريق نيوكاسل منافسات البطولة عقب خسارته أمام ضيفه كامبردج يونايتد، بهدف نظيف، سجله جو إيرونسايد في الدقيقة (57).
* وتأهل أيضا للدور الرابع فريق كريستال بالاس بعد فوزه على ميلوول (2 - 1)، كما تأهل فريق فولهام للدور الرابع بفوزه الصعب على مضيفه بريستول سيتي، بهدف نظيف، سجله هاري ويليسون في الدقيقة 105 بعد الوقت الإضافي.

* وودع فريق بيرنلي منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب خسارته أمام ضيفه هيديرسفيلد تاون (1 - 2) .. وتأهل أيضا فريق ميدلزبره عقب فوزه على مانسفيلد تاون (3 - 2) وكوفنتري سيتي عقب فوزه على ديربي كاونتي (1 - 0) وهارتلبول عقب فوزه على بلاكبول (2 - 1)، كما تأهل ويجان بعد فوزه على بلاكبيرن (3 - 2)، وبرينتفورد بعد فوزه على بورت فايل (4 - 1)، وبيتربوره يونايتد على بريستول روفيرز (2 - 1)، وبورام وود بعد فوزه على ويمبلدون (2 - 0)، وكيدير مينستر بعد الفوز على ريدينج (2 - 1) .. وتأهل أيضا للدور الرابع أيضا فريق بارنسلي بعد فوزه على بارو (5 - 4)، وبرايتون على وست بروميتش (2 - 1) بعد الوقت الإضافي ، وكوينز بارك رينجرز بعد فوزه على روثيرهام يونايتد (8 - 7) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1 - 1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى