​نشر ثقافة السلم المجتمعي عبر المدرسة والمعلم يواصل أعماله بصيرة

> عدن «الأيام» خاص

>
​تواصلت، اليوم الأحد، أعمال المنتديات الحوارية، التي يقيمها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان حول دور المدرسة والمعلم في تعزيز الأمن والاستقرار والتسامح والسلم المجتمعي، مع مكونات المجتمع المحلي بصيرة، بعد أن كان قد عقد يوم السبت، منتدى حواري حول هذا الموضوع في مديرية خورمكسر.

وأكد أحمد قاسم نعمان رئيس المركز في كلمته على الأهمية النوعية لموضوع منتديات (دور المدرسة والمعلم في نشر ثقافة تعزيز الأمن والاستقرار، وما يتضمنه هذا الموضوع من أهمية كبيرة في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية في عدن خاصة، كون المدرسة والمعلم والتعليم هم أساس حل مشكلات المجتمع وتحدياته اليوم وغدًا والمستقبل.

بعدها تم الانتقال لبرنامج المنتدى، حيث قام مُيسِّرا المنتديات الحوارية بصيرة (أروى إبراهيم، وعبد الرحمن باكر) بتقديم ورقة خاصة حول موضوع المنتدى، وتلى ذلك فتح باب المناقشات وكانت أبرز ما تم تناوله والتأكيد عليه هو التالي: "مدرسة الطويلة بنات، مغلقة منذ أكثر من 8 سنوات تحت مبرر الترميم"، "تدني رواتب المعلمين تسبب في ضعف أداءهم لشعورهم بالقهر وعدم احترام حقوقهم".

إعادة تقييم واقع المعلمين في عدن "عدد الذين يستلمون رواتب من التربية والتعليم ويمارسون العمل وأولئك الذين يستلمون رواتب ولا يمارسون مهامهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى