اليوم اختتام بطولة كرة الطاولة للفتيات والسيدات بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> تختتم صباح اليوم الاربعاء منافسات البطولة المفتوحة للفتيات والسيدات في لعبة كرة الطاولة ، والتي نظمها فرع اتحاد اللعبة بعدن ، برعاية الاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، والتي أقيمت وقائعها في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة بمدينة الشيخ عثمان في الفترة من (الـ 10 من يناير الجاري وحتى الـ 12منه).

* وتأتي إقامة هذه البطولة للفتيات والسيدات لكرة الطاولة للمرة الأولى منذ إقامة آخر بطولة نظمها اتحاد اللعبة في العام 1982م والتي حظيت بدعم ورعاية الاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، الذي يولي حرصه واهتمامه البالغ بالقطاع الرياضي ، علماً أن البطولة تهدف إلى إعادة تنشيط الرياضة النسوية ، وديمومة إقامة البطولات المختلفة لقطاع رياضة المرأة .. وقد شاركت في منافسات هذه البطولة على مستوى فئتي الفتيات دون ١٧ عاما ، والسيدات فوق ١٨ عاما 36 لاعبة ، مثلن أندية: الميناء والتلال والشعلة والنصر ، ومركز خديجة بنت خويلد (المنصورة ) ، ومركز الفقيدة نور حيدرة (الشيخ عثمان) .. بالإضافة إلى مشاركة لاعبتين من محافظة لحج.

* وشهدت منافسات البطولة أمس الثلاثاء تنافساً وحماساً منقطع النظير في فئة السيدات فوق (18 سنة) التي أقيمت بمشاركة 12 لاعبة ، حيث لعبت مبارياتها بنظام الكل مع الكل ، وبعد جولات قوية أسفرت النتائج النهائية للبطولة عن تتويج (اللاعبة جليلة عبد الحميد بالمركز الأول) ، وحلت في المركز الثاني (اللاعبة صفاءمحمد عبده) .. فيما حققت (اللاعبة العنود عبد الكريم المركز الثالث) .. وفي فئة الفتيات تحت (17 سنة) ، والتي أقيمت بمشاركة 24 لاعبة، حيث لعبت منافسات الدور الأول التمهيدي يوم أمس الأول الإثنين بطريقة خروج المغلوب ، وأسفرت النتائج عن تأهل 12 لاعبة إلى الدور الثاني بعد تنافسهن بنظام المجموعتين ، فيما أسفرت نتائج صباح يوم أمس الثلاثاء عن تصدر اللاعبتين (بروج عبدالله) و(رسيل محمد) المجموعة الأولى ، في حين تصدرت المجموعة الثانية اللاعبتان (سارة محمد) و(زهرة قاسم).

* هذا وسوف تستكمل صباح اليوم الأربعاء مباريات فئة الفتيات تحت (17 سنة) من خلال إقامة الأدوار الإقصائية (المقص) من أجل تحديد هوية بطلات البطولة ، ويعقب ذلك إقامة حفل تكريم الحائزات على المراكز الأولى في فئة السيدات والفتيات.

* تجدر الإشارة هنا إلى أن منافسات البطولة المفتوحة للفتيات والسيدات في لعبة كرة الطاولة ، والتي تحظى برعاية محافظ المحافظة قد افتتحت صباح أمس الأول الإثنين بمشاركة 36 لاعبة من أندية عدن وبعض مراكز اللعبة ، وقد هدفت البطولة إلى إعادة الأمل والروح لرياضة (كرة الطاولة النسوية) ، بعد انقطاع أكثر من عقدين من الزمن على تنظيم آخر بطولة نظمها اتحاد اللعبة لهذا القطاع النسوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى