واشنطن تدعو مجددا لاطلاق موظفي سفارتها المحتجزين في صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> دعت الولايات المتحدة، جماعة الحوثي، الى وقف تهديدات موظفيها وموظفو الأمم المتحدة المعتقلين لديها منذُ مطلع شهر نوفمبر الماضي، وإخلاء مجمع سفارتها في صنعاء وإعادة الممتلكات الأمريكية المصادرة.
وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد في إيجاز لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن خلال الجلسة الخاصة مساء الأربعاء الماضي

إن الحوثيين "يواصلون اعتقال موظفي الولايات المتحدة المحليين اليمنيين وموظفي الأمم المتحدة ومضايقتهم، كما أنهم يسيطرون على مجمع سفارتنا السابق، على الرغم من إدانة المجلس لما يحصل".
وأضافت "ينبغي أن يطلق الحوثيون سراح كافة موظفينا اليمنيين بدون أن يصاب أي منهم بأذى وإخلاء مجمع السفارة الأمريكية السابق وإعادة الممتلكات الأمريكية المصادرة ووقف تهديداتهم ضد موظفينا وعائلاتهم".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد اعتبرت اقتحام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مقر سفارتها في شارع "شيراتون" بصنعاء، "إهانة للمجتمع الدولي بأسره".
وقالت الوزارة في بيان نهاية نوفمبر إن "الإساءة الحوثية الغير مبررة لهؤلاء المواطنين اليمنيين تجاهل صارخ للأعراف الدبلوماسية، وإهانة للمجتمع الدولي بأسره".

والأربعاء دعا المبعوث الأممي الى اليمن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرندبيرج، الحوثيين للإفراج عن اثنين من موظفي الأمم المتحدة، مختطفين لديها في صنعاء.
وكان مسلحون حوثيون قد اقتحموا مطلع الشهر الجاري مبنى السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء، وصادروا معدات وأثاث مكتبية، بعد أيام من اختطاف عدد من الموظفين وحراس السفارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى