توتر وتوافد قبلي بلحج عقب مقتل مواطن برصاص جنود بعدن «صورة»

> تبن «الأيام» خاص:

> شهدت مديرية تبن بلحج، أمس السبت، توترًا قبليًا عقب مقتل مواطن يدعى نايف محمد عبد الصفي العمادي الذي يعمل في بيع البترول بالسوق السوداء بمنطقة اللحوم الواقعة بين عدن ولحج برصاص دورية أمنية.

والعمادي (32 عاما) من أبناء الصبيحة ويعمل في بيع المشتقات النفطية لغرض كسب الرزق وتوفير مصاريف أسرته، الذي يحيط به الفقر بحسب مصادر في الأسرة.

وأوضحت مصادر محلية أن حادثة قتل العمادي تسبب بها طقم أمني عندما وصل إلى موقع المواطن المجني عليه وهو يبيع البترول على قارعة الطريق، حيث حدث خلاف أو مشادة كلامية أدت إلى إطلاق الرصاص من قبل أفراد الطقم على المواطن الذي أصابته إحدى الطلقات النارية في صدره فسقط بها مضرجًا بدمائه وتوفي في الحال.

وقال شهود ومصادر إن الطقم العسكري فر بمن عليه من جنود، بينما نقل جثمان القتيل إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون.

وعقب حادثة القتل توافد المئات من قبيلة العميدة وهي إحدى قبائل الصبيحة إلى مديرية تبن مطالبين قيادة الحزام الأمني وأمن لحج والسلطة المحلية بتسليم قاتل ولدهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقًا للشرع والقانون.

ولاحقا مساء أمس كشف النقيب نجيب الصبيحي مدير بحث مركز شرطة الرباط بمديرية تبن لحج أن القتيل العمادي كان معه دبتين نفط سعة 20 لترا حينما كان بجانب الخط في منطقة اللحوم مع الساعه التاسعة صباحا لغرض البيع وجا طقم مسلح يتبع أمن دار سعد وقاموا مباشره بقتله واخذ جثته الى مبنى أطباء بلاحدود في محاولة لاسعافه.

وأشار مسؤول الأمني في بيان صحفي الى أنه بناء على تكليفه من اللواء صالح السيد مدير عام شرطة لحج ومدير قسم شرطة الرباط العقيد جلال محمد بالتحرك بصحبة الادلة الجنائية بعد استلام البلاغ إلى موقع الحادث واخذ اقوال الشهود واوليا الدم موضحا أنه جرى "فحص فيديوهات الكيمرا للمحلات في الموقع والذي بينت أن الطقم يتبع امن دار سعد وهذا الطقم عليه عدة بلاغات وشكاوي يقوم باعمال تسيء للامن"

ودعا النقيب نجيب قيادة شرطة لحج الى التخاطب مع قيادات أمن عدن لتسليم الجناه حتى تستكمل الاجراءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى