واشنطن وباريس والرياض يدينان الهجوم الإرهابي الحوثي على منشآت بالإمارات

> "الأيام" وام/ واس

>
​دان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان "الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في أبو ظبي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين أبرياء".

وقال سوليفان في بيان نشره البيت البيض عبر موقعه الإلكتروني: "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين أبرياء".

وأضاف: "أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هذا الهجوم وسنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبتهم"، مؤكدا أن "التزام الولايات المتحدة بأمن دولة الإمارات لا يتزعزع ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم".

وتلقى عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اتصالا هاتفيا من انتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد بلينكن خلاله الاتصال الهاتفي إدانة واستنكار الولايات المتحدة الأمريكية للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

كما عبر عن تعازيه لدولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

هذا وأدانت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

‌‎وأكدت المملكة على وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

‌‎وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

كما دانت فرنسا اليوم الإثنين "بأشد العبارات" الهجمات "التي تبناها" ميليشات الحوثي الإرهابية على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في بيان إن "هذه الهجمات تهدد أمن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرار المنطقة. 

وفرنسا تعرب عن دعمها لدولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة هذه الهجمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى