​الإمارات تدعو لاجتماع لمجلس الأمن وإدانة هجمات الحوثيين

> دبي «الأيام» وكالات

>
أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أمس الثلاثاء، أن الإمارات دعت إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي "وإدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وصوت واحد".

وشن الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن، يوم الاثنين، هجوما على الإمارات وصفوه بأنه عملية باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، مما أدى إلى وقوع انفجارات في شاحنات وقود أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي.

وقالت الإمارات في رسالة إلى مجلس الأمن إن "هذا التصعيد غير القانوني والمثير للقلق، هو خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا، ومحاولة من قبل الحوثيين لاستخدام القدرات التي اكتسبوها بشكل غير قانوني، في تحد للعقوبات المفروضة من قبل الأمم المتحدة لتهديد السلام والأمن".

ودعت الإمارات "مجلس الأمن إلى التحدث بصوت واحد، والانضمام إلى الإدانة الحازمة والقاطعة، لهذه الهجمات التي شنت في تجاهل تام للقانون الدولي".
وكان الأمين العام للأمم المتحدة والجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي أدان، أمس، في بيانات منفصلة لمتحدثيهم، الهجومين اللذين استهدفا أمس الأول، منطقتين بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتسببا في سقوط ضحايا مدنيين وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى