منتخب تونس يواجه جامبيا وكورونا في لقاء مفصلي

> ياوندي «الأيام» متابعات :

> * يدخل منتخب تونس اليوم مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا في الكاميرون ، والتي ستجمعه بجامبيا، في ظل ظروف استثنائية،

ويمتلك المدرب منذر الكبير 16 لاعبا متاحا فقط في غياب 12 مصابا بكورونا من بينهم الثلاثي الذي تألق في لقاء موريتانيا علي معلول ووهبي الخزري وغيلان الشعلالي، ولن تكون مهمة نسور قرطاج سهلة أمام منتخب أظهر إمكانات كبيرة في لقاء مالي ، وخرج أمامه بتعادل ثمين ، جعله يتصدر المجموعة ب4 نقاط، ما يجعل التعادل يكفيه لضمان مكان في الدور ثمن النهائي مباشرة دون انتظار الترتيب النهائي لتحديد أفضل ثوالث.. وسيكون منتخب تونس اليوم مطالبا بالفوز للتأهل مباشرة للدور ثمن النهائي ، بما أنه يحتل حاليا المركز الثالث بـ 3 نقاط.

* وأكد الكبير بعد الفوز على موريتانيا أن ورقة التأهل لم تحسم ، وأن لقاء الجولة الثالثة سيكون مفصليا، ولذلك على نسور قرطاج أن يخوضوا المواجهة بروح انتصارية كبيرة، لتأكيد أن هزيمة الجولة الأولى أمام مالي كانت مجرد عثرة عابرة.

* وأكد المدير الفني لمنتخب جامبيا البلجيكي توم سينتفيت، أن تونس تمتلك منتخبا قويا، ما يجعل المواجهة صعبة .. واعتبر سينتفيت في تصريح إذاعي أمس أن المنتخب التونسي مرشح بارز للفوز بكأس أفريقيا، خاصة مع امتلاكه جودة عالية، وفق قوله، مؤكدا في الوقت ذاته أن جامبيا ستقدم أقصى ما عندها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

* ستكون مباراة اليوم التي ستجمع بين تونس وجامبيا ، الثانية بين المنتخبين ، حيث سبق لهما أن تقابلا يوم 9 يناير 2010 في لقاء ودي دار في تونس وفاز يومها منتخب جامبيا بهدفين لهدف، وسجل لنسور قرطاج في الوقت البديل أمين الشرميطي، وكان حينها مدرب تونس فوزي البنزرتي.
* يذكر أن الحكم المكسيكي فرناندو جيريرو سيدير اللقاء وسيساعده مواطنه فرناندو جيريرو وسليمان أمالدين من جزر القمر وعبد الرزاق عبد الرزاق أحمد من جيبوتي، أما الحكم الرابع فهو ماريو إسكوبار من جواتيمالا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى