​وحدة عدن بطل دوري عدن الممتاز وصراع قوي على المركز الثاني

> عدن «الأيام» خاص :

>
* اعتبر فريق نادي وحدة عدن لكرة القدم بطلاً لبطولة دوري عدن الممتاز ، الذي أقيم برعاية محافظ عدن الأخ أحمد حامد لملس وإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن وذلك بعد أن حضر لاعبو فريق وحدة عدن وجهازه الفني والإداري إلى ملعب شهداء وحدة عدن الكائن في مدينة الشيخ عثمان لأداء ما تبقى من دقائق مباراة الأربعاء التي لم تستكمل بسبب الخلاف على احتساب حكم المباراة أحمد عون لركلة جزاء لمصلحة فريق الوحدة ، فيما تغيب التلال عن الحضور ، لاستكمال المباراة التي كانت قد توقفت عند الدقيقة 92 للسبب المذكور ووقوع أحداث مؤسفة على اثر ذلك ، وحتى الآن لم تعلن اللجنة المنظمة رسمياً ما اتخذته من قرار في اجتماعها الذي انعقد بعد أحداث مباراة الأربعاء يحسم نتيجة المباراة ولمصلحة من ..؟ حيث أن ما يدور حالياً أن القرار كان لمصلحة وحدةعدن ، نظراً لغياب التلال الرافض للعب الدقائق العشر المتبقية من مباراة الأربعاء الماضي وهو ما يعني أن الوحدة قد حسم لقب البطولة لصالحه قبل جولتين من انتهاء الدوري.

 * وبالرغم من أن التلاليين كانوا قدموا بياناً رسمياً موجهاً إلى رئيس اللجنة المنظمة لبطولة عدن الممتاز ذكروا فيه عدداً من الأمور التي حدثت في المباراة وأهمها :
 1 - أن إقامة المباراة الجماهيرية الكبيرة بين (الناديين الكبيرين) في ملعب نادي وحدة عدن ، المعروف عنه (صغر المساحة) ، والذي لا يتسع للجماهير الغفيرة ، التي تحضر مثل هذه المباريات الساخنة كان أمراً نتجت عنه الأحداث المذكورة.
 2 - أن فريق نادي التلال لم ينسحب من أرضية الملعب على الرغم من انسحاب الحكام ولاعبي فريق وحدة عدن ، علماً أن الحكم لم ينه المباراة.
3 - دخول رجال الأمن إلى ساحة الملعب والاعتداء على اللاعب التلالي (محمد جمال المداري).
4 - اشتباك بعض العسكر مع اللاعب التلالي محمد حسن محمد حسن قبل بدء المباراة.
5 - الاعتداء على رئيس رابطة مشجعي نادي التلال وبعض أعضاء الرابطة وإصابة العديد منهم.
6 - عدم قدرة رجال الأمن على ضبط الأمن في الملعب بسبب اقتحام الجمهور لأرضيته.
7 - عدم قدرة الحكم على تسيير المباراة والدليل توقفها لأكثر من سبع مرات.
8 - رمي اللاعبين وجمهور نادي التلال من قِـبَـل جمهور نادي وحدة عدن مما اضطر الجهاز الفني إلى إدخالهم غرفة اللاعبين .. وعليه نظراً للائحة المنظمة للبطولة تحتسب المباراة لنادي التلال.

 *  وفي المباريات الأخرى التي جرت يوم أمس الأول الخميس حقق شمسان الفوز على فريق نصر عدن بقيادة المدرب (علي محسن بادي) بأربعة أهداف مقابل هدفين ، حيث سجل هدف السبق لشمسان المهاجم (محمد مشبق) الذي انتهى عليه الشوط الأول .. وفي الشوط الثاني سجل شمسان هدفه الثاني عبر نفس المهاجم (محمد مشبق) الذي سجل ثاني الأهداف له ولفريقه .. وبعدها سجل نصر عدن هدفين بواسطة (خالد يوسف) لتتعادل النتيجة 2 - 2 ..بعدها أقحم المدرب الشمساني (علي بادي) النجم العائد من الإصابة (علي هويدي) الذي تمكن من قيادة ناديه للفوز برباعية بتسجيله هدفين قبل دقائق من النهاية ليفوز شمسان بأربعة أهداف مقابل هدفين .. وتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب شمسان الناشئ (عمر طاهر البراق) من يد الكابتن (فؤاد علي عبدالله) عضو اللجنة الفنية في نادي شمسان الرياضي.

 * وتغلب فريق نادي الشعلة على منافسه فريق نادي الجلاء بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب باحبيب في البريقة في نفس اليوم .. وقد سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول مهاجم الفريق عبد الرحمن خلدون وبهذا الفوز يرتفع رصيد نادي الشعلة إلى 36 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر وحدة عدن .. وقد تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق نادي الجلاء المشهور بـ (ويسر) وتسلمها من يد الكابتن محمد عبد الله سالم المدرب المعروف ولاعب نادي الشعلة في الزمن الجميل.

 * وواصل فريق الروضة عروضه المتميزة محققاً فوزا مهما على فريق نادي الميناء بهدفين دون مقابل ، في المباراة التي خاضها الفريقان على ملعب الحبيشي بعدن .. وكان الشوط الأول قد انتهى بتعادل سلبي دون أهداف .. وفي الشوط الثاني تمكن الروضة من التسجيل عبر الهداف عبدالله حيدان وبعدها أضاف لاعب الوسط أنور حسين فرحان الهدف الثاني للروضة لتنتهي المباراة بفوز الروضة بهدفين دون رد .. ونال لاعب الروضة (أنور حسين فرحان) جائزة أفضل لاعب في المباراة وتسلمها من الكابتن محمد حسن البعداني.

 * كما حقق فريق المنصورة فوزا سهلا على منافسه فريق الجزيرة بخماسية دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الفقيد العلواني بمديرية المنصورة .. وجاء فوز المنصورة بعد الاداء والمستوى الرائع الذي قدمه نجوم الفريق في اللقاء والذي منحهم الصعود للمركز الرابع بعد أن ارتفع رصيد الفريق إلى 28 نقطة ، في حين تجمد فريق الجزيرة عند رصيده السابق 22 نقطة في المركز السادس .. شوط المباراة الأول انتهى بتفوق فريق المنصورة بهدف دون مقابل سجل بواسطة مهاجم الفريق محمد مهدي بوتشي ، ليعود فريق المنصورة في بداية الشوط الثاني أكثر قوة وتنظيماً ليتمكن من مضاعفة النتيجة بتسجيل هدف ثان رائع من تسديدة قوية عانقت الشباك جاءت من أقدام سعيد أمدوبا ، ومن هجمة منسقة يضيف محمد مهدي بوتشي ثالث أهداف المنصورة ، ليؤكد زميله صالح مرقب أفضلية فريقه بتسجيل الهدف الرابع ، وقبل النهاية بدقائق يختتم عريس المباراة (محمد مهدي بوتشي) مهرجان أهداف فريقه بتسجيل هدف خامس وهاتريك شخصي ، لينتهي اللقاء بفوز مريح بخمسة أهداف دون مقابل، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب المنصورة محمد مهدي بوتشي وتسلمها من الكابتن خالد عفارة مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية المنصورة ولاعب المنتخبات الوطنية.

 * مباريات الجولة القادمة سوف تشهد منافسات قوية على المركز الثاني خاصة بين فريقي التلال والشعلة، وفي ما يلي جدول مباريات الجولة السابعة عشرة وقبل الأخيرة:
الإثنين 24 يناير :
- التلال × الشعلة على ملعب الحبيشي
- شمسان × المنصورة على ملعب باوزير في المعلا
- النصر × الروضة على ملعب النصر في دار سعد
الثلاثاء 25 يناير :
- الميناء × وحدة عدن على ملعب الحبيشي
الأربعاء 26 يناير :
- الجلاء × الجزيرة على ملعب الحبيشي
 * أما الصراع على لقب الهدافين فقد اشتد بعد أن سجل مهاجم الروضة هدفاً في مرمى فريق الميناء ليرفع رصيده إلى 14 هدفاً متساوياً مع هداف نادي التلال الذي يحمل نفس الرصيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى