لحج.. توتر عقب فشل ترسيم الحدود الإدارية بين تبن وطورالباحة

> تبن "الأيام" خاص:

> كشف مصدر محلي مسؤول بمديرية تبن لحج، أمس السبت، أن اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج بحل إشكالية التداخل في حدود مديرية تبن من قبل سلطة طور الباحة غرب الوهط واستحداث نقطة أمنية من قبل الأخير تم إيقاف عملها دون إبداء أي أسباب لهذا الإيقاف.

وأشار المصدر إلى أن مدير عام مديريه تبن رئيس المجلس المحلي قام برفع بلاغ عاجل في حينه إلى قيادة السلطة المحلية في المحافظة بسرعة اتخاذ الإجراءات ورفع التطاول والاعتداء والنقطة المستحدثة من داخل حدود المديرية غرب قرية الوهط التي على إثرها شكلت قيادة المحافظة لجنة برئاسة أحد وكلاء المحافظة للجلوس معًا السلطة المحلية بتبن والسلطة المحلية بطورالباحة لمناقشة الاعتداء والتطاول على حدود المديرية غرب الوهط ورفعها وتحديد خط فاصل يوضح حدود مديرية تبن.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة المكلفة عقدت لقاءين قبل عدة أشهر دون التوصل إلى حل حتى اللحظة أو معرفة أسباب إيقاف عمل اللجنة.

وأوضح المصدر أن مدير عام تبن رفع مذكرة ثانية لمحافظ المحافظة طالب فيها برفع الاعتداء والتطاول على حدود مديرية تبن غرب الوهط ووضع حد فاصل بين حدود المديريتين، لافتًا إلى رد قيادة المحافظة بأنهم سوف يرفعون الموضوع إلى وزير الشؤون القانونية لحل وترسيم الحدود بين المديريتين، وهو ما دعا قيادة مديرية تبن بمطالبة المحافظ بتكليف مدير عام مكتب الشؤون القانونية في المحافظة برئاسة اللجنة وحل الإشكال القائم.

وعبر المصدر المسؤول عن أسفه تجاه توقف عمل اللجنة وعدم قيام قيادة المحافظة بالاهتمام بالقضية التي تعد من أهم القضايا التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه جراء هذا التداخل في حدود مديرية تبن من قبل سلطة طور الباحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى