اعتراض صواريخ ومسيّرات أطلقت نحو أبوظبي والقوات الأمريكية تعلّق

> ابوظبي "الأيام" خاص:

> أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، اليوم الاثنين، بأن "وزارة الدفاع اعترضت صاروخين باليستيين استهدفا أبو ظبي فجرا".
وأعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، كاشفة تفاصيل عملياتها بهذا الشأن، إذ أشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إلى أن "الجماعة استهدفت عدة مواقع في الإمارات بصواريخ ذو الفقار الباليستية وطائرات مسيرة، وكان من المواقع قاعدة الظفرة الجوية.
في حين انتشرت مقاطع مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي لنيران اعتراض قادمة من القاعدة.

الإمارات ترد على مصدر النيران
ولاحقاً أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الاثنين، عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بالجوف في اليمن فور إطلاقها صاروخين على أبوظبي.

وأضافت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية: "تمكنت طائرة F16 من تدمير منصة إطلاق الصواريخ الباليستية بمديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي، واللذين تم اعتراضهما من قبل الدفاعات الإماراتية الجوية".
وأرفقت فيديو للحظة استهداف المنصة.

أمريكا: قواتنا تعاملت بنجاح مع الهجوم
من جانبها، أوضحت القيادة الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط أن "القوات الأمريكية العسكرية تعاملت بنجاح مع عدة تهديدات خلال هجوم وقع قرب أبو ظبي"، مشيرة إلى أن "القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة التي تضم قوات أمريكية وبريطانية، احتمت بالخنادق خلال الهجمات"، وفق وكالة ""أسوشيتد برس".
هذا وأصدرت السفارة الأمريكية لدى أبوظبي تحذيرا أمنيا للأمريكيين المقيمين في الإمارات، طالبتهم بـ"الحفاظ على درجة عالية من الوعي الأمني"، كما تضمن التحذير" تعليمات حول كيفية التعامل مع الهجمات الصاروخية"، وهو تحذير غير مسبوق في الإمارات، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى