​وزير الخارجية يلتقي بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الإثنين بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري وذلك لمناقشة أداء البعثة على ضوء التطورات والمتغيرات على الأرض في الحديدة.

وخلال اللقاء شدد وزير الخارجية على أهمية تحسين عمل البعثة وتجاوز أخطاء الماضي والسلبيات التي رافقت عملها خلال السنوات الماضية، مؤكدًا على ضرورة نقل مقر البعثة إلى منطقة محايدة والتحرر من القيود التي فرضتها عليها مليشيا الحوثي للحد من حركتها وعرقلة مهامها.

وأشار الوزير لمجمل الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في الحديدة واستغلالها لاتفاق ستكهولم لشن عدوان عسكري على محافظة مأرب، واستخدام موانئ الحديدة لشن هجمات عسكرية وزراعة الألغام على نطاق واسع برًا وبحرًا وتهديدها للملاحة البحرية.

وأشار بن مبارك إلى أن عمل اللجنة ينبغي أن يتسم بالصراحة والشفافية واتخاذ مواقف واضحة وصريحة إزاء الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي.

من جانبه أكد الجنرال بيري انفتاحه لمناقشة أي أفكار من شأنها تحقيق تقدم في عمل البعثة والتعاون في معالجة أي اختلالات.
تجدر الإشارة إلى أن الجانب الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة علق عمله في اللجنة في مارس 2020 بعد استهداف مليشيا الحوثي للعقيد الصليحي ضابط الارتباط عن الجانب الحكومي في اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى