ولي عهد أبوظبي يبحث مع العاهل البحريني الهجمات الحوثية

> ​ بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهجمات الحوثية الإجرامية على الأعيان المدنية في الإمارات.
ووصل العاهل البحريني، اليوم الثلاثاء، إلى دولة الإمارات، على رأس وفد رفيع، حيث كان في استقباله ولي عهد أبوظبي.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن شيخ محمد بن زايد آل نهيان أطلع العاهل البحريني على تفاصيل الهجوم الإرهابي الجبان، والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات في إطار حقها للرد على هذا الاعتداء الغادر الذي يتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.
وعبر الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال اللقاء عن إدانة البحرين واستنكارها للهجوم الإرهابي الغادر الذي قامت به مليشيات الحوثي على المنشآت المدنية في دولة الإمارات.

وأكد وقوف المملكة إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات في مواجهة كل ما يهدد سيادتها وأمنها واستقرارها، تأكيداً لأواصر الأخوة الراسخة والمصير الواحد والروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.
وجدد العاهل البحريني تأييد المملكة ومساندتها التامة لكل ما تتخذه دولة الإمارات من إجراءات للتصدي للاعتداءات الحوثية الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، مشدداً على ترابط الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين، وأن أي اعتداء على دولة الإمارات هو اعتداء على مملكة البحرين.

ونوه جلالة الملك المفدى بالدعم والتأييد اللذين عبرت عنهما العديد من دول العالم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه الاعتداء الحوثي الإرهابي، مما يجسد المكانة الرفيعة التي تتبوأها دولة الإمارات على المستوى الدولي ، مثنياً جلالته على الجهود الموفقة التي قادتها الدبلوماسية الإماراتية بكل كفاءة واقتدار، وأسهمت في صدور قرار مجلس الأمن الدولي بالإجماع بإدانة الهجوم الحوثي الإرهابي وتأكيد حق دولة الإمارات القانوني في الدفاع عن سيادتها والمحافظة على أمنها واستقرارها ومصالحها، واعتبار هذا الاعتداء تصعيداً خطيراً يهدد السلم والأمن في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى