التاريخ ينحاز للسعودية في مباريات عمان

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * يستقبل المنتخب السعودي شقيقه العماني مساء غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، ضمن الجولة السابعة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 .. ويستند الأخضر على سجل مميز في تاريخ مواجهات الفريقين على مستوى كل المسابقات ، فقد التقيا 22 مرة ، انتصر الأخضر في 16 ، مقابل 4 للأحمر العماني ، منها مرتين بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي خليجي 19 في عام 2009، بجانب لقاء في دورة سنغافورة الدولية عام 2007 .. وحضر التعادل مرتين، كانت في التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل لعام 2014 بنتيجة سلبية ذهابا وإيابا.

* ويأمل الأخضر تكرار الانتصار في الذهاب في العاصمة العمانية مسقط بهدف صالح الشهري، والاقتراب أكثر من التأهل لمونديال قطر.. ولم يسبق للمنتخب السعودي خلال مشاركته في تصفيات كأس العالم أن خسر في الجولة السابعة، حيث لعب أربع مباريات في هذه الجولة من قبل، انتصر في مباراتين، وتعادل في مثلهما.
* ويتصدر المنتخب المجموعة الثانية من التصفيات الجارية، بـ 16 نقطة من 6 مباريات ، انتهت إحداها بانتصاره 1 ـ 0 على عُمان.. وتضم المجموعة ذاتها منتخبات اليابان، وأستراليا، والصين، وفيتنام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى