بن مبارك يبحث مع الحجرف إمكانية تقديم دعم اقتصادي عاجل لليمن

> عدن "الأيام" سبأ:

> بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، عبر تقنية الاتصال المرئي آخر مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى تنسيق المواقف ووجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وخلال اللقاء، استعرض الدكتور بن مبارك الانتصارات الميدانية التي تحققت بدعم وإسناد من التحالف العربي، في مختلف الجبهات وخصوصا في محافظتي شبوة ومأرب.

ونوه بضرورة التحرك والتنسيق أمام المحافل الدولية والإقليمية لفضح جرائم المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وتعنتها في رفض مبادرات السلام، واستمرارها في التصعيد وتعميق معاناة اليمنيين، والسماح لإيران لجعل الأراضي اليمنية منصة لاستهداف دول الجوار، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة وممرات الملاحة الدولية، مشددا على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة تجاه هذا السلوك العدواني، وتصنيف المليشيات جماعة إرهابية حتى تذعن إلى السلام والجلوس على طاولة الحوار، وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

وأشار بن مبارك إلى أهمية دعم مجلس التعاون الخليجي لجهود الحكومة، وتقديم دعم اقتصادي عاجل، مؤكدا أن الاستقرار الاقتصادي واستعادة مسار التنمية هو المدخل الأساسي لمعالجة الأزمة الإنسانية، وتحسين خدمات المواطنين، مشيدا بما تحقق في سبيل توحيد الصف الوطني، وأهمية ذلك في التصدي للعدوان الحوثي المستمر على الشعب اليمني، بالإضافة إلى أهميته في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية.

من جانبه، أكد الأمين العام الدكتور الحجرف على موقف المجلس الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمه للشرعية الدستورية الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .
وأكد على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه السلوك العدواني للمليشيات الحوثية الإرهابية تجاه الشعب اليمني، ودول الجوار الجغرافي، وتهديدها لأمن وسلامة المنطقة وأمن الملاحة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى