​إعادة تأهيل أكبر قناة لتصريف مياه السيول بكريتر

> عدن «الأيام» خاص

>
​أنجزت، اليوم الأربعاء، في مديرية صيرة بعدن، أعمال إعادة تأهيل جدران قناة الصهاريج التي تستخدم في تصريف مياه الأمطار القادمة من جبال شمسان، بطول 360 مترا، وبكلفة إجمالية ربع مليون دولار.

وأوضح مدير عام مديرية صيرة د. محمود بن جرادي، خلال تسلمه للمشروع من الجهة المنفذة، الصندوق الاجتماعي للتنمية، أن القناة تبدأ من الصهاريج أعلى منطقة الطويلة، مرورًا بأسفل السوق المركزي للأسماك، وعبورًا بممرات التصريف بجانب المتحف الحربي والبنك الأهلي لتصب في البحر في النهاية، خلف مستشفى عدن تحديدًا.

وتفقد مدير عام مديرية صيرة ممر تصريف مياه الأمطار أسفل السوق المركزي والبنك الأهلي وحتى السيلة، موجهًا صندوق النظافة بالمديرية بإزالة المخلفات والقمامة من الممر.

وأهاب بن جرادي، بالمواطنين الحفاظ على نظافة ممرات تصريف مياه الأمطار وعدم رمي المخلفات فيها، مشيدًا بالجهود التي بذلها الصندوق الاجتماعي للتنمية والانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له.

ويذكر أن منطقة الطويلة بصيرة شهدت أمطارًا غزيرة في 2020، وجرفت السيول عددًا من المنازل والمواطنين، ويهدف إعادة تأهيل قنوات تصريف مياه السيول، للاستعداد في حالة إذا ما تكررت هذه الكارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى