نائب وزير التخطيط يتفقد سير أعمال ورشة تحليل الأمن الغذائي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، أمس الخميس، مع خبراء منظمة الفاو واليونيسيف وخبير التغذية في اللجنة الدولية لـ IPC، وذلك للاطلاع على سير أعمال الورشة التحليلية للتصنيف المرحلي IPC في يومها الرابع.
وتنظم الورشة مجموعة العمل الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل (IPC) للعام 2022، خلال المدة (24يناير- 8 فبراير 2022م) لـ 12 يوما، في فندق كورال بمدينة عدن، وتنفذها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وهدفت الورشة التنشيطية، التي شارك فيها أكثر من 80 مختصا في مجال الأمن الغذائي والتغذية من المكاتب الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، إلى تعزيز المقدرة وإعدادهم لمرحلة التحليل في مجال الأمن الغذائي والتغذية واستخدام آلية التصنيف المرحلي كأداة لتحليل وضع الأمن الغذائي.
وفي اليوم الأول لتدشين أعمال الورشة، أشاد الوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، بجهود منظمة الفاو في تقديم الدعم والمساندة لقطاع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

وألقى د. خضر بلم عطروش، رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي، كلمة، رحب فيها بالحاضرين، وشدد على ضرورة الالتزام والعمل والاستفادة من كافة الدلائل والمعلومات، ونتائج مسح الأمن الغذائي الشامل وسبل العيش، الذي نفذ في نوفمبر2021م في تحليل شدة وحجم انعدام الأمن الغذائي.
تكون فريق التدريب من د. جويل مكي خبير التغذية في منظمة والدكتور دوجلاس خبير التحليل في الوحدة العالمية للتحليل IPC، وشارك في الورشة أكثر من 80 مختصا في مجال الأمن الغذائي والتغذية من المكاتب الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى