إحباط إدخال معدات اتصالات عسكرية وأمنية بميناء المنطقة الحرة «صور»

> عدن «الأيام» خاص

> قالت شرطة المنطقة الحرة عدن (ميناء الحاويات - كالتكس)، أمس الجمعة، في بيان، إنها أحبطت عملية تهريب شحنة منظومة اتصالات عسكرية وأمنية متطورة تؤثر على الأمن القومي.


وأوضحت شرطة المنطقة الحرة إن فرق التفتيش ضبطت، أمس الأول الخميس، في حاوية تجارية تتبع التاجر (ح. س. ص) كمية من منظومات اتصالات وأجهزة لاسلكي، بإمكانها اختراق أجهزة الاتصالات الأمنية".


وذكر البيان أن المضبوطات "عددها 6 منظومات اتصالات، و 800 بطارية خاصة بأجهزة اللاسلكي، و 190 جهاز اتصال لاسلكي "satblx" ذات تردد طيفي أكثر من 25000 ميجا هيرتز، المحظورة طبقا لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 لخطورتها على الأمن القومي".


وأوضح البيان أن الأجهزة المضبوطة يمكنها اختراق أجهزة الاتصالات الخاصة بالأجهزة الأمنية، مؤكدا أنها لن تتساهل أو تتهاون مع أي مهرب أو تاجر يساعد المهربين تحت أي إطار كان، وأنها ستتعامل بكل حزم وعزم حسب النظم المشروعة والطرق القانونية لتحقيق الأمن والاستقرار ولحفظ الوطن من مخاطر الممنوعات المهربة بمختلف أنواعها، التي من خلالها تؤثر على صحة المواطن أو سلامة الأمن القومي من أي جانب أو مخاطر وشيكة تسببها الشبكات المحلية والدولية التي تسعى بشتى الطرق لإدخال الممنوعات إلى الوطن.


وتضمن البيان توجيه مدير عام شرطة المنطقة الحرة المقدم عبدالسلام العمري جزيل الشكر والتقدير إلى جميع ضباط وأفراد الشرطة الذين يعملون بواجبهم الأمني على أتم الاستعداد، ليل نهار دون كلل أو ملل بمعنويات عالية ويقظة أمنية في وتيرة عالية، رغم شحة الإمكانيات التي تواجههم في مهامهم، إلا أن العيون الساهرة تقوم بدور إيجابي في حفظ الأمن والمحافظة على سلامة المواطنين والوطن من الممنوعات الخطرة المهربة عبر المنافذ البحرية. هؤلاء هم العيون الساهرة لشرطة المنطقة الحرة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى