​"السلامة المجتمعية" تبحث بناء الثقة بين شرطة كريتر والمواطن

> عدن «الأيام» خاص

>
زار أعضاء لجنة السلامة المجتمعية في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، أمس، قسم شرطة المديرية للاطلاع على سير مبادرة اللجنة المنفذة في مبنى الشرطة.

وتفقدت اللجنة الأعمال قيد التنفيذ المتعلقة بتأهيل سجني النساء والرجال، وتوفير الاحتياجات التي رفعها القسم، بدعم وتمويل المملكة الهولندية، الاتحاد الأوروبي، بيرجهوف، ومنتدى التنمية السياسية.

وتقدم مدير شرطة كريتر العقيد نبيل عامر، بالشكر للجنة لسعيها لخدمة المجتمع، مؤكدًا بأن لجنة السلامة المجتمعية تعد رافدًا مساندًا قيمًّا لتوفير الاحتياجات المطلوبة بقسم الشرطة، وتساعد على تحسين وضع قسم الشرطة الأمر الذي سينعكس بالفائدة على المواطن.

وثمن المشروع واهتمام الجهات الداعمة له بتنفيذه واختيار مديرية صيرة، متمنيًا أن تعمم التجربة على بقية المديريات. من جانبه أعطى رئيس لجنة السلامة المجتمعية سليم شوعان، نبذة عن أنشطة اللجنة التي تراعي احتياجات المجتمع وترفع بالمقترحات حسب الأولوية لتخفيف معاناة المواطن.

وقال: "لجنة السلامة المجتمعية عملت على تدشين أول مبادرة من قبل أعضاء اللجنة للحد من الحرائق والتي تتكرر كثيرًا بالمنطقة وتتسبب بفقدان الأرواح، وذلك استشعارًا منهم بالمسؤولية، حيث تم العمل على دراسة لتوفير معدات الإطفاء لعدد 14 مربعًا  بمديرية صيرة، ودعم الدفاع المدني بالمعدات لتكون رافدًا للحد من الحرائق في حال حدوثها إلى حين وصول رجال الدفاع المدني وسيارة الإطفاء"، موضحًا بأن الهدف الرئيس من عمل لجنة السلامة المجتمعية هو تعزيز السلامة المجتمعية وبناء الثقة بين أفراد شرطة كريتر والمجتمع عن طريق المبادرات وبالتنسيق مع السلطة المحلية وإدارة الأمن وشرطة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى