ألوية العمالقة تقترب من العبدية بمأرب وتستعيد مواقع في البيضاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أفادت تقارير إخبارية اليوم السبت، أن قوات العمالقة الجنوبية تمكنت من تحرير منطقتي نجد والحجلا الواقعتين بين مديريتي حريب والجوبة، بالإضافة لتحرير منطقة غرابة أعلى وادي النحر بمديرية ناطع شرق البيضاء، بعد مواجهات مع قوات الحوثي التي تكبدت خسائر في عناصرها وأسلحتها.
وأشارت المعلومات إلى مواصلة العمالقة تقدمها في العبدية.

ونقلت قناة العربية السعودية عن موفدها إلى محافظتي شبوة ومأرب اليوم السبت تفاصيل الوضع الميداني في جبهات مأرب، مشيرًا إلى أن تقدم ألوية العمالقة مستمر وتنطلق القوات إلى مركز مديرية العبدية.

وذكرت أن المواجهات تتواصل في محافظة مأرب، بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيا الحوثي في عدد من الجبهات. وتتركز المواجهات في الجبهتين الجنوبية والغربية، لاسيما في الجبهة الصحراوية التي تشهد هجومًا متواصلًا من قوات الجيش الوطني على مواقع الميليشيا الحوثية التي تتحصن في معسكر "أم ريش" الاستراتيجي.

وعلى الرغم من محاولات الحوثي عمل الكثير من التحصينات، إلا أن الجيش الوطني وصل إلى مناطق متقدمة من هذه السلسلة الجبلية من الناحية الشمالية والشرقية والالتقاء مع قوات العمالقة.
وتحدثت المعلومات عن خسائر مستمرة في عدد من الجبهات في صفوف ميليشيا الحوثي التي حاولت الزج بمجموعة من عناصرها في الجبهة الغربية من محافظة مأرب والتسلل عبر الأودية لتلتف على مواقع الجيش.

وكانت قوات الجيش اليمني هاجمت مواقع لميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.
وقالت الوكالة إن الهجوم الذي شاركت فيه أيضًا المقاومة الشعبية أسفر عن تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة للحوثيين، مضيفة أن عناصر الجيش والمقاومة الشعبية صادروا أسلحة متوسطة وخفيفة.
وأوضحت، نقلًا عن مصدر عسكري لم تسمه، أن عناصر من الجيش والمقاومة نصبوا كمينًا للحوثيين شمال غربي مأرب، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الجماعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى