خالد النخعي: بفضل من الله ثم بفضل الكابتن فهمي زيدان سطع نجمي كمهاجم هداف

> حاوره/ناصر الناصوري :

> * في هذا اللقاء الذي أجريناه مع لاعب شاب مكافح ، استطاع أن ينقش إسمه في سجل الهدافين ، كمنافس على (لقب هداف بطولة دوري أندية عدن الممتاز) ، رغم أن (الإعلام الرياضي) يتجاهله ، وهم يعلمون أنه (هداف بالفطرة) ، ويسجل من أنصاف الفرص ، ورغم أنه يلعب لناد صغير متواضع الامكانيات بعكس الأندية الكبيرة التي لديها امكانيات معروفة ، إلا أن خالد النخعي ظل يسعى مع زملائه لاعبي ناديه ، إلى تقديم مباريات كبيرة تنال استحسان الجماهير .. لن أطيل عليكم إذ أن هداف فريق نادي نصر عدن برصيد 13 هدفاً حتى إجراء هذا اللقاء معه يسعى إلى إثراء حصيلته .. فإليكم خلاصة الحوار :

(1) حدثنا عن بدايتك الرياضية؟
- في البداية أنا مثل أي لاعب لعب في الحارة وكنت مع المدرب القدير أمين المهيم الذي له الفضل بعد الله في ما وصلت إليه من مستوى ، حيث تعلمت على يديه أبجديات كرة القدم ، وهو من شجعني وساندني كثيراً في بداية مشواري الكروي ، ومن ثم المدرسة ، وبعد ذلك انضممت مع أصدقائي وزملائي إلى نادي الجلاء الرياضي ، وكانت لي تجربةجيدة معهم بخوض بطولة الثلاثين من نوفمبر (عيد الاستقلال) ، ومن ثم انتقلت إلى نادي نصر عدن الكائن في مديرية دار سعد ، ولا زلت معهم حتى الآن.

(2) وماذا عن تجربتك مع نادي الجلاء في بطولة الثلاثين من نوفمبر؟
- في نادي الجلاء الرياضي ، ومع المدرب الكابتن ياسر صالح ، خضنا بطولة الثلاثين من نوفمبر وتمكنا من تجاوز أندية كثيرة حتى وصلنا إلى المباراة النهائية أمام نصر عدن ، لكن للأسف خسرناها 1 - 2 رغم تقديمنا مباراة قوية وكبيرة.

(3) في بداياتك الأولى من كان له الفضل في ظهورك كمهاجم هداف؟
- ما حققته من نجاح كان أولاً بفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى .. ومن ثم يعود الفضل للكابتنين : أمين المهيم وصلاح الدين مدرب فريق حي السلام في خور مكسر ، علماً أن (السلام من الفرق الشعبية التي لها شهرة واسعة في المنطقة) ، وهو الذي ضمني إلى الفريق وشجعني ودعمني ومنحني الثقة في نفسي وأعطاني فرص المشاركة في المباريات رغم صغر سني حينها ، حيث لعبت أمام لاعبين كبار استفدت وتعلمت منهم.

(4) كيف استطعت التأقلم في نصر عدن)؟
- جاءت فترة توقف فيها نادي الجلاء عن أداء التمارين ، وأنا كنت أريد أواصلها حتى لا يتراجع مستواي ، وحتى أكون جاهزاً تماماً ، فاقترح علي أحد الأصدقاء أن أتمرن معه في نادي نصر عدن ، فقلت سأخوض التجربة وفعلاً رحت معه إلى نادي النصر ، وفي البداية أحسست أنني غريب ، وكان صعباً علي التأقلم ولكن بعد شهرين من التمارين وخوض المباريات الودية بدأت في التأقلم تدريجياً حتى حصل بيننا الإنسجام والتفاهم فوجدت نفسي صرت واحداً منهم.

(5) هل نجح مدرب النصر فهمي زيدان في صقل موهبتك الكروية؟
- أقولها بصراحة ، الحمد لله ، فبفضل من الله ، ثم بفضل الكابتن فهمي زيدان ظهرت موهبتي كلاعب مهاجم وهداف بعد أن منحني الثقة، وذلل أمامي الصعوبات وعمل معنا (شغل كبير) وبأمانة لم يقصر معنا ، فهو مدرب خبير يتشرف أي لاعب أن يتدرب على يديه.

(6) برأيك لماذا تراجع مستوى فريق نادي النصر خاصة وأنه خسر المباراتين الأخيرتين أمام المنصورة وشمسان؟
- كنا ماشين في البطولة تمام التمام ولكن ضغط المباريات والإصابات والتوقيف لبعض لاعبينا بالبطاقات أثر في معنويات الفريق شوية وكذلك غياب بعض اللاعبين أدى إلى عدم الانسجام في بعض خطوط الفريق، وكذا عدم وجود الروح القتالية في الملعب ، وهبوط المعنويات عند بعض اللاعبين أدى إلى خسارتنا لتلك المباراتين.

(7) ما هو شعورك وأنت تنافس على لقب هداف بطولة دوري عدن الممتاز ؟
- إنه شعور جميل ورائع أحس به ، وأنا في موقف المنافس على اللقب ، وهذا يحفزني ويشجعني كثيراً ، لتطوير نفسي أكثر وبذل جهد أكبر في التمارين وفي المباريات ، والتوفيق من رب العالمين.

(8) الكلمة الأخيرة في هذا اللقاء سأتركها لك يا خالد .. فلمن ستوجهها ؟
- كلمتي الأخيرة أحب أن أوجهها لصحيفة"الأيام" صحيفة كل الرياضيين وأشكرها على إجراء هذا اللقاء معي وعبرها أقول لجميع الشباب أن الإنسان يجتهد ويعمل بإصرار على تحقيق هدفه حتى يصل إليه .. وكما يقولون : (لكل مجتهد نصيب) وأشكر كل من وقف معي وساعدني وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى