​اختتام تأهيل 36 متدربة في مجال الإعاقة بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> ​اختتمت في مركز نوارة، لتأهيل وتدريب ذوي الهمم، بمنطقة صبر في لحج اليوم السبت، البرنامج التدريبي في مجال الإعاقات وكيفية التعامل معها.
وتفيد التفاصيل أن البرنامج استهدف 36 متدربة من أولياء أمورا ذوي الهمم والطاقم الإداري بالمركز.

وقال محسن محمد جعفر السقاف، مدير مديرية تبن، إن مركز نوارة لتأهيل وتدريب ذوي الهمم التابع لمؤسسة الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة عمل على تأهيل المتدربات في مجال مهم وبحاجة لتكثيف الجهود من أجل التخفيف من معاناة فئة المعاقين في المحافظة.

وأضاف: "مركز نوارة لتأهيل وتدريب ذوي الهمم كان له نشاط متميز منذ تأسيسه، من خلال عمل الدورات والورش التدريبية لمساعدة أولياء الأمور واكتسابهم مهارات في كيفية التعامل مع أولادهم من ذوي الهمم".

وأكد السقاف إن السلطة المحلية بالمديرية، ستقدم كل الدعم للمركز كونه يخدم شريحة مهمة بحاجة إلى رعاية وتأهيل بأجهزة ووسائل خاصة وأثاث مكتبي.

وقال عدنان سعيد علي باجول، مدير عام العلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، إن جهود القائمين على المركز الوحيد في المديرية والمحافظة يستحق الوقوف معه وتشجيعه ودعمه عبر المؤسسات والمنظمات كي يستمر في نشاطه المجتمعي الهام.
وأشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعمل على تشجيع مثل هذه المراكز التدريبية لذوي الهمم.

ودعا باجول المنظمات ورجال الخير والمؤسسات الخيرية والسلطات المحلية إلى تقديم الدعم للمركز ليساعده في القيام بمهامه الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى