الأخضر السعودي يبحث عن أول فوز على ملعب سايتاما

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * يحل المنتخب السعودي لكرة القدم ضيفًا على نظيره الياباني غداً الثلاثاء ، وتحديدًا على ملعب سايتاما ، لحساب (الجولة الثامنة) من منافسات المجموعة الثانية من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022م.

* ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب هذه المجموعة بـ 19 نقطة ، فيما يأتي المنتخب الياباني في المركز الثاني بـ 15 نقطة ، ثم استراليا ثالثًا بـ 14 نقطة .. وستكون مباراة غد الثلاثاء هي الثالثة للمنتخب السعودي على ملعب سايتاما، وسيدخلها الأخضر بذكريات سلبية، حيث إنه لم يعرف الفوز أو التعادل على هذا الملعب .. علماً أنه افتتح ملعب سايتاما عام 2001، وتبلغ سعة مدرجاته 63 ألفًا و700 متفرج.

* ولعب الأخضر السعودي على هذا الملعب لأول مرة خلال مونديال 2002، عندما واجه الكاميرون، واستطاع منتخب الأسود غير المروضة الفوز 2 - 1،
وكان الظهور الثاني للأخضر السعودي على ملعب سايتاما ، أمام أصحاب الأرض المنتخب الياباني ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، وخسر أيضا (1 - 2).
* والفوز في مباراة الغد يعني 6 نقاط للمنتصر ، باعتبار أن اليابان أقرب الملاحقين للمنتخب السعودي ، فإما أن يوسع الأخضر الفارق إلى سبع نقاط، أو يتقلص لنقطة واحدة، أو يبقى كما هو في حالة التعادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى