وزارة ​الصحة تحدد كورونا ضمن أولوياتها بخطة العام الجاري

> عدن «الأيام» خاص

>
​عقد مجلس وزارة الصحة بالعاصمة عدن، أمس الأحد، لقاء صحيا برئاسة وزير الصحة العامة د. قاسم بحيبح، لمناقشة خطة الوزارة للعام الجاري وموازنتها وضرورة إنجازها بمواعيدها المحددة.

ووفقا للتفاصيل، تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله، وشملت سير عملية التطعيم ضد وباء فيروس كورونا، إلى جانب حل أي إشكاليات متصلة بشهادات التطعيم الخاصة بها وفحوصات العائدين، ومراقبة فحوصات (PCR)، ودراسة خيار فحص المطعمين عند الوصول بالمنافذ البرية والبحرية والجوية، وكلف الإدارات المختصة برفع إمكانياتها في المنافذ.

ويذكر أن بحيبح وجه مجلس الوزارة بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع دخول أي حالات مصابة بكورونا من مختلف المنافذ، وشدد بحيبح على ضرورة حل كافة الإشكاليات الخاصة بروابط اللقاحات، بالإضافة إلى مسألة تأخرها على المواطنين، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة تجاه من يثبت ضلوعه بالتلاعب بهذه الروابط وفقا لمحاضر التحقيق من اللجنة المكلفة بذلك.

 ووجه المسؤول الصحي الأول في الحكومة بسرعة الانتهاء من إعداد تقارير الإنجاز للعام المنصرم، وخطة الوزارة للعام الجاري، وسرعة إعداد مشروع الموازنة للعام الجاري في مدة لا تتجاوز أسبوعين.

ويشار إلى أن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ومدير مشروع (كوفيد- 19) د. علي الوليدي قدم تقريرا عن الوضع الوبائي الراهن في البلاد كلها، والإجراءات المتخذة لمجابهته، إلى جانب سير عمليات التحصين وأنواع اللقاحات المتوفرة لدى الوزارة، وخططها لاستهداف الفئات المستهدفة للتحصين، وفي ذلك خطة الوزارة للتطعيم المزمعة ضد شلل الأطفال، والعوائق التي تضعها جماعة الحوثي لمنع الحملة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، مما تسبب بعودة شلل الأطفال إلى اليمن رغم خلوه منه منذ عام ٢٠٠٩م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى