وزير الثقافة يبحث مع مدير عام (الإيسيسكو) آفاق التعاون المستقبلية

> الرياض «الأيام» سبأ:

> بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، اليوم الاثنين، مع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) د. سالم بن محمد المالك، آفاق التعاون المستقبلية بين اليمن والمنظمة، في المجالات التربوية والثقافية، وما تقدمه المنظمة لليمن في هذا المجال.
وناقش الأرياني والمالك، سبل إظهار الفن اليمني الأصيل من خلال العواصم الثقافية في العالم الإسلامي، وتبني موسوعة شعرية في اللهجات المحلية في اليمن.

وأشاد الوزير الأرياني بالأدوار الرائدة التي تقوم بها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في حماية الهوية والثقافة الأصيلة، وتحصين الجيل من الأفكار المتطرفة التي تروجها الجماعات المسلحة، والمليشيات التي جنحت إلى التطرف والعنف.
واتفق الجانبان، على أن تقدم المنظمة خدمات التدريب والتأهيل للشباب اليمني في مجال تسجيل وحماية وصون التراث اليمني، وكذا تقديم الخبرات في جانب تسجيل المواقع التراثية اليمنية، وتشجيع المبادرات الخاصة بالصناعات التقليدية للحفاظ على الموروث الثقافي.
كما تم الاتفاق على إقامة منتدى عن الثقافة اليمنية ومدى تأثيرها على الواقع في ظل الانقلاب الحوثي على الدولة، وأهمية حماية الهوية اليمنية العربية من الهويات المنحرفة الواردة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى