​محافظ أبين يتفقد أوضاع قرويين تلقوا تهديدات بسلب مزارعهم

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قام محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، بزيارة تفقدية، أمس الإثنين، للقرويين بمنطقة الرواء بمديرية خنفر، الذين يعانون من الفقر، بالإضافة للتهديدات الأمنية بسبب النزاع على الأراضي الزراعية الواقعة على ضفاف وادي بنا، وما رافقها من صدامات مسلحة بين أبناء المنطقة، كل يدعي أحقيته بالأراضي.


وفي الزيارة الميدانية، أكد محافظ أبين أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء المنطقة، وعدم السماح بالممارسات غير القانونية واتباع الأطر القانونية لحل أي مشاكل للحفاظ على الأمن والسكينة.

وأكد أبوبكر حسين أهمية الحفاظ على أراضي الدولة، وعدم السماح بالسطو عليها والاستحواذ على أحراش الأودية واستثمارها بطريقة غير قانونية الأمر الذي يوثر على جريان الأودية وبالتالي تهديد الأراضي الزراعية والتجمعات السكانية الواقعة على ضفاف الوديان.


وأشار إلى أن ممتلكات المواطنين من أراضي زراعية وسكنية الموثقة بطريقة قانونية لن يسمح بالتعدي عليها رافضًا أساليب القمع والاستقواء في معالجة مثل هذه القضايا ومن سيتبع مثل هذه الأساليب الخارجة عن القانون سيتصدى له بقوة.

واستمع أبوبكر حسين على عدد من مسببات تدهور الحياة المعيشية للسكان بعد أن توقفت المنظمات الإغاثية عن تقديم المساعدات الغذائية أو مشاريع تحسين سبل العيش.

وطمئن أبوبكر حسين أبناء المنطقة بحصولهم على المساعدات، التي ستخفف أعباء الحياة المعيشية في ظل هذا الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب، من جانبهم، ثمن أبناء منطقة الرواء زيارة المحافظ لمنطقتهم والاطلاع على مشاكلهم وهمومهم مؤكدين له حل وتفكيك كافة قيود التوتر التي كادت أن تتسبب بفتنة كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى