​اليابان تؤجل تأهل السعودية وتعزز حظوظها وكوريا تتأهل رسميا لمونديال قطر

> ساياما «الأيام» أ . ف . ب :

>
* فرّط المنتخب السعودي بحسم تأهله مبكراً إلى مونديال قطر 2022م ، بخسارته 2 - صفر ظهر أمس الثلاثاء أمام مضيفته اليابان، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم .. فعلى ملعب "سايتاما 2002"، سجل مهاجم ليفربول الإنكليزي تاكومي مينامينو (32) وجونيا إيتو (50) هدفي منتخب "الساموراي" .. ودخل السعوديون المباراة ، وهم يمتلكون فارق أربع نقاط مع اليابان في صدارة المجموعة الثانية، وكان تحقيق الفوز سيضمن لهم بطاقة العبور إلى قطر.

 * ورغم الخسارة ، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة مع 19 نقطة ، من ثماني مباريات ، وبات يحتاج إلى 3 نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الصين واستراليا ليتأهل رسمياً، بينما رفعت اليابان رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثاني ، و15 نقطة لأستراليا الثالثة من سبع مباريات.
* وخطف منتخب عمان تعادًلا قاتًلا من ضيفه أستراليا بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي.

بهذة النتيجة، يرتفع رصيد منتخب أستراليا إلى النقطة 15 في المركز الثالث ، فيما رفع منتخب عمان رصيده إلي النقطة 8 في المركز الرابع.
 * وواصل المنتخب الكوري الجنوبي ، مسلسل انتصاراته ، وحصده للنقاط الكاملة للمباراة الرابعة على التوالي ، فقد هزم نظيره السوري مساء أمس الثلاثاء بنتيجة 2 - 0 ، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022 ، وذلك في ستاد راشد بنادي شباب الأهلي في دبي.

 * سجل هدفي كوريا جين سو كيم في الدقيقة 53، وتشانغ هون كون في الدقيقة 71 .. وبذلك يكون المنتخب الكوري قد رفع رصيده إلى 20 نقطة ، وتأهل رسمياً للمونديال ، وهي المرة 11 في تاريخه ، فيما بقي المنتخب السوري في المركز السادس والأخير بالمجموعة الأولى بنقطتين .. وكان المنتخب الكوري فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2 - 1.

  * وأقيمت المواجهة في غياب السومة والجمهور السوري الغاضب من النتائج السلبية ، حيث لم يتذوق الفريق طعم الفوز في الدور الثالث، ولم يقدم نسور قاسيون الأداء الجماعي المتوقع مع هجمات خجولة بغياب الروح القتالية والتبديلات الصحيحة من الروماني تيتا فاليريو، الذي بات قريبا من الإقالة.
 * وفي مباراة أخرى خسر منتخب الإمارات من مضيفه الإيراني بهدف نظيف ، على ستاد آزادي ، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم .. وعزز منتخب إيران، صدارته لترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة، فيما تجمد رصيد الإمارات عند 9 نقاط في المركز الثالث.

 * وسجل منتخب فيتنام فوزه الأول ، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ، بتغلبه على ضيفه الصيني 3  - 1 أمس الثلاثاء في هانوي،
وجاءت الأهداف الثلاثة لفيتنام عن طريق هو تان تاي في الدقيقة التاسعة ، ونجوين تين لينه في الدقيقة 17 ، وفان دوك في الدقيقة 70، وتكفل وو زي بتسجيل هدف الصين الوحيد في الوقت بدل الضائع للمباراة .. ويعتبر هذا الفوز الأول لمنتخب فيتنام في تاريخ مواجهاته مع المنتخب الصيني.
 * وتعادل لبنان والعراق بنتيحة 1 - 1 ، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا ، ورفع منتخب الأرز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع بالمجموعة الأولى، مقابل 5 نقاط لأسود الرافدين في المركز الخامس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى