الحوثيون فرض جبايات على الغاز المنزلي لدعم المجهود الحربي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
في واحدة من ظواهر الجبايات الحوثية، فرض قيادي حوثي بمحافظة إب إتاوات جديدة على مادة "الغاز المنزلي" دعمًا لما أسماه بـ "المجهود الحربي".

ونقل موقع المصدر أونلاين، أمس الثلاثاء، عن سكان أن القيادي الحوثي "صالح البحش" فرض جبايات على مندوبي القرى في مادة الغاز المنزلي، بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب.

وأضاف الأهالي أن القيادي الحوثي، فرض على كل مندوب قرية أسطوانتين من مادة "الغاز" دعما لـ "المجهود الحربي" و "المجاهدين"، حد وصفه.

وعين صالح البحش، مشرفًا للحوثيين في عزلة كحلان بمديرية الرضمة، وعرف عنه ممارساته المتعددة للانتهاكات في المديرية وأبرزها الجبايات التي يقوم بفرضها على المواطنين بمسميات متعددة بين الفينة والأخرى.

وأثارت الجبايات الجديدة للمشرف الحوثي، استياء واسعًا في أوساط المواطنين، مطالبين بوضع حد لمعاناتهم مع الجبايات الحوثية وأزمة انقطاع مادة الغاز المنزلي برمتها.

يذكر أن القيادي "البحش" اعتدى الشهر الماضي على أحد مندوبي مادة الغاز بمديرية الرضمة، وجرى نهب 30 أسطوانة، وهو ما تسبب بإشكالية كبيرة بين المندوب والمواطنين الذين تعود ملكيتهم لتلك الأسطوانات التي جرى نهبها بقوة السلاح.
ووصل سعر أسطوانة الغاز الواحدة في إب إلى 20 ألف ريالًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى