​توافق بشأن تحويل الأموال الخاصة بآلية تتيح مراقبة مركزي عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بديوان عام الوزارة في عدن، اليوم الثلاثاء، لقاء لمناقشة وإقرار العديد من القضايا المدرجة في جدول أعماله.

وفي اللقاء أحاط الزعوري مجلس الوزارة بنتائج مشاركته على رأس بلادنا في أعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد بالرياض نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي إلى جانب نتائج مشاركته في الاجتماع التنسيقي لوزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون الخليجي المشاركين في الدورة، ونتائج لقاءاته الثنائية مع الوفد الكويتي والسفير الصيني ببلادنا، وكذلك مع القائم بأعمال البعثة الدائمة لمجلس التعاون الخليجي في اليمن.

وطرح الزعوري نتائج الاجتماع مع دولة رئيس الوزراء حول مشروع الحوالات النقدية الطارئة، والمخارج التي تم التوافق عليها مع رئيس الوزراء، بشأن تحويل الأموال بآلية تتيح رقابة البنك المركزي اليمني في عدن وتعطي أكبر عائد للمستفيدين من التحويلات.

وقدمت في اللقاء فائزة عبد المجيد، مدير المرأة والطفل منسقة اللجنة الوطنية للمرأة الأمن والسلام إحاطة حول الإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع الخبيرة الدولية المكلفة من الحكومة النرويجية بطلب من الوزارة لمساعدتها على تصميم وصياغة الخطة الوطنية للمرأة، وتقديم الاستشارات الفنية للجنة الوطنية المقرة من مجلس الوزراء بالقرار رقم 6 لعام 2020م، تنفيذًا لقرار مجلس الأمن الدولي 1325.

 وتمت المصادقة على القرار رقم 1 لعام 2022م الذي ينص على الاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن، وتشكيل لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيحة التي تسعى إلى تقديم خدمات ورعاية نوعية لكبار السن وتسخير الطاقات لخدمة قضاياهم وتطوير التشريعات لضمان حقوقهم وتعزيز مشاركتهم والعيش الكريم لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى