بينها أربع حالات تصفية.. وفاة 13 معتقلًا في سجون الحوثي عام 2021

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أمس الأربعاء، عن وفاة 13 معتقلًا في سجون جماعة الحوثي خلال العام الماضي، بينها أربع حالات تصفية.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن مسلحي الحوثي "ارتكبوا 1134 حالة اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين بينهم نساء وأطفال وجعلهم دروع بشرية خلال الفترة من 1يناير 2021م وحتى 31 ديسمبر 2021م"، حسب وكالة سبأ" الشرعية.

وأوضح التقرير أن الشبكة "سجلت 976 حالة اختفاء واعتقال تعسفي طالت المدنيين بينهم 35 طفلًا، و38 امرأة، و92 حالة إخفاء قسري بينهم نساء وأطفال، و42 حالة تعذيب وسوء معاملة في محافظات صنعاء، وذمار، وإب، وتعز، والحديدة، والمحويت، وريمة، والجوف، والبيضاء، والضالع، وأمانة العاصمة، وصعدة، وحجة، وعمران".

وأشار إلى "توثيق 11 حالة تعذيب و18 حالة اتخاذ دروع بشرية، و4 حالات تصفية داخل السجون، و6 حالات وفاة بسبب الإهمال في السجون، و3 حالات وفاة لمعتقلين بنوبات قلبية".

وحسب التقرير فإن جرائم التعذيب "تنوعت بين الجلد والتعليق والحرمان من النوم، واستخدام الملح على الجروح والصفع وإذابة البلاستيك على الجسم، والتعذيب بالمنع من الشرب، والإهمال الصحي الكامل، والضغط على الخصيتين بواسطة الكلبشات البلاستيكية، ووضع الإبر تحت الأظافر، والحرق بالسجائر والإذلال"، لافتًا إلى أن المليشيات الحوثية "ارتكبت جرائم صادمة بحق المحتجزين وصلت حد الاستغلال الجنسي والاغتصاب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى