لحج.. تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات احتراق أكبر مستودع للأدوية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
قال مصدر محلي مسؤول بلحج، أمس الجمعة، إن محافظ المحافظة أحمد عبدالله تركي وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات احتراق أكبر مستودع مركزي للأدوية في مكتب الصحة والسكان بمدينة الحوطة.


وكان حريق ضخم قد شب، أمس الأول الخميس، في أكبر مستودع مركزي للأدوية تابع لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة يحتوي كميات كبيرة من الادوية والمعدات الطبية، حيث تسبب الحريق بحدوث خسائر وأضرار مادية كبيرة دون تسجيل أي إصابات بشرية.


وقالت مصادر محلية إن حريقا شب في مستودع مركزي كبير للأدوية الذي يعد من أهم المستودعات المركزية الخاصة بمكتب الصحة في لحج، الذي خصص لاستقبال كافة الدعومات من الأدوية والمعدات الصحية من وزارة الصحة والمنظمات الدولية وإدخالها في هذا المستودع ومنها يتم توزيعه إلى كافة مديريات المحافظة.

لحج.. تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات احتراق أكبر مستودع للأدوية
لحج.. تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات احتراق أكبر مستودع للأدوية

وأرجعت بعض المصادر غير الرسمية أسباب الحريق إلى تماس كهربائي في المستودع، حيث حاول عدد من العاملين وبعض أفراد الحراسة الأمنية إخماد الحريق دون أن يستطيعوا في ظل غياب الدفاع المدني بمدينة الحوطة، مما أدى إلى الاستعانة بسيارات المياه المحلية والدفاع المدني بمحافظة عدن لإخماد الحريق الذي استمر لساعات طويلة قضى فيها الحريق على كل شيء في المستودع.


وكشفت مصادر محلية أن قيادة مكتب الصحة كانت تعمل وفق توجيهات المحافظ على توزيع كميات من الأدوية والمعدات الصحية الموجودة في المستودع المركزي بعد عدة أيام على مديريات المحافظة، إلا أن حادثة الحريق للمستودع المركزي أدت إلى إتلاف وإحراق كافة المعدات والأدوية والوثائق الموجودة في هذا المستودع رغم الجهود التي بذلت من العاملين وأفراد الأمن والدفاع المدني القادم من مدينة عدن وسيارات المياه الخاصة، حيث تسبب غياب الدفاع المدني بلحج وتأخر وصول الدفاع المدني من مدينة عدن إلى زيادة الخسائر جراء الحريق الذي انتشر بسرعة في أرجاء المستودع.


وتفتقر مدينة الحوطة إلى سيارات إطفاء، حيث ناشد المواطنين محافظ المحافظة توفير سيارات إطفاء لمثل حوادث كهذه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى