الكاميرون وبوركينا تتصارعان لفض الشراكة بالبرونزية الثانية

> ياوندي «الأيام» متابعات :

> * يلتقي منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو اليوم السبت ، في مواجهة قوية ، على (برونزية كأس الأمم الإفريقية) ، المقامة حالياً في بلاد الأسود غير المروضة ، بعدما تلاشت آمالهما في التتويج باللقب، فقد خسر منتخب الأسود بنتيجة (1 - 3) بركلات الترجيح أمام منتخب مصر في الدور قبل النهائي للبطولة عقب تعادلهما بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأول الخميس، كما فشل منتخب بوركينا فاسو في العبور للنهائي عقب خسارته (3 - 1) أمام منتخب السنغال في لقاء الدور قبل النهائي الآخر الأربعاء الماضي على ملعب (أحمدو أهيدجو) في العاصمة الكاميرونية ياوندي ، الذي يستضيف لقاء اليوم.

* وخاض الكاميرون مواجهة لتحديد الترتيب الثالث في الكان مرتين فقط خلال تاريخه ، ففاز بالأولى عام 1972 عندما استضاف البطولة على أرضه، وهزم زائير "جمهورية الكونغو حاليا" بنتيجة (5 - 2)، وعاد المنتخب الكاميروني لخوض مواجهة المركزين الثالث والرابع خلال نسخة الكان 1992 والتي احتضنتها السنغال وخسرت الكاميرون الترتيب الثالث لحساب نيجيريا على ملعب "ليوبولد سيدار سينجهور" بداكار بنتيجة (2 - 1).

* على الجانب الآخر ، خاض منتخب بوركينا فاسو مباراة تحديد المركز الثالث مرتين أيضًا في تاريخه، فاز بواحدة وخسر الأخرى .. وكانت أول مرة يخوض فيها منتخب الخيول مباراة المركز الثالث خلال نسخة 1998 ، والتي احتضنتها بوركينا فاسو وخسر يومها المركز الثالث امام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (4 - 1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (4 - 4).

* وحقق منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث مرة وحيدة وكان ذلك في نسخة الكان 2017 بالجابون وتغلب حينها على غانا بهدف دون رد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى