​اختتام لقاء تعزيز مشاركة الجمعيات النسوية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
قالت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، أمس، إنها اختتمت اللقاء الثاني في مدينة الحوطة بلحج، والمتمثل في تعزيز المشاركة والتعاون بين الجمعيات النسوية بالمحافظة والمجموعات النسوية المشاركة في جهود المسار الثاني.

واستعرضت الباحثة السياسية منى هيثم للمشاركات والمشاركين جملة من المواضيع المتعلقة بتعريفهم بطرق وأساليب التعامل في إنجاح تمكين المرأة من حقوقها، وخاصة المتعلقة في مواقع صنع القرار ومناصرة قضاياها من خلال استراتيجية محددة، والتعريف بالقرار الأممي 1325.

ويشار إلى أن اللقاء تناول عددا من القضايا التي تخص مناصرة المرأة في مديريتي الحوطة والمسيمير قدمتها أمين عام اتحاد نساء اليمن فرع لحج سميرة سالم بحرق وسناء قائد وحنان البدوي إلى جانب استعراض دور المرأة الأمني للعقيد ندية حسن.

وبحسب التفاصيل، يهدف اللقاء الذي نفذته المنظمة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن، إلى جانب إشراك الجمعيات النسوية ونساء المسار الثاني بمشاركة عدد من الإعلاميين في عملية بناء السلام بلحج.

واستهدف اللقاء الذي عقد في مستشفى ابن خلدون اتحاد نساء اليمن بلحج، وجمعية بسمة التنموية، وجمعية شباب الحمراء وجمعية المرأة التنموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى