فصيل إيراني في العراق يجمع أموالا لصالح الحوثي

> بغداد «الأيام» خاص:

> أعلن فصيل إيراني مسلح في دولة العراق أنه تمكن من جمع تبرعات مالية ضخمة لصالح دعم ميليشيا الحوثي الإرهابية من أجل شراء صواريخ وطائرات مسيرة لاستهداف المحافظات اليمنية المحررة ودول الجوار.

وفقًا لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن كتائب حزب الله العراقية ـ فصيل شيعي موالٍ لإيران ـ تمكن من جمع نحو مليون دولار في حملة دعم أطلقها في العراق لصالح دعم المليشيات الحوثية الانقلابية الموالي لإيران في اليمن.

ويعد هذا التحرك تأكيدًا صريحًا وعلنيًا على تلقي المليشيات الحوثية دعمًا إيرانيًا متواصلًا رغم القرارات الدولية التي تمنع توريد الأسلحة الإيرانية التي تقوض عملية السلام وتهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وظهرت قيادات في مليشيا الحوثي الانقلابية بصورة علنية في إطار الحملة عبر البث الفضائي للتفاخر بما ينجزونه من أعمال استهداف ضد المدنيين في اليمن ودول الجوار.

وجاء هذه التحرك متزامنًا مع تبني فصيل ألوية الوعد الحق، إحدى فصائل الحشد الشيعي في العراق الموالي لإيران، مسؤولية الهجوم الإرهابي الأخير الذي كان يستهدف أراضي دولة الإمارات عبر طائرات مسيرة مفخخة تم تدميرها من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.

وأتت الحملة بعد ثلاث هجمات لمليشيا الحوثي على الإمارات التي يتهمها فصائل الحشد الشيعي بالوقوف خلف هزيمة تلك الفصائل بالانتخابات النيابية العراقية في أكتوبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى