الراعي : مُخصصات وزارة الشباب والرياضة ضئيلة جداً وتُقدّم لنا بعد كل 6 أشهر

> زنجبار «الأيام» مشتاق عبدالرزاق :

> * أفاد "الأيام" الكابتن أحمد صالح الراعي مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين بأنه تسلّمَ مسؤولية قيادة المكتب أواخرعام2017م، وكلّه أمل وطموح بالعمل بكل ما من شأنه انتشال الوضع الرياضي في محافظة أبين ، إنطلاقاً من المثل القائل :"أهل مكة أدرى بشعابها" .. وفي الحقيقة كانت البُنية التحتية كلها مُدمَّرة ، فمع حرب تنظيم القاعدة عام2011م دُمّر ملعب الشهداء أول ملعب مُعشّب على مستوى اليمن والذي اُفتتح عام 1983م، كما دُمّرت الصالة المغطاة وبيت الشباب والرياضة وملعب خليجي20، كما دُمّرت بعض مباني الأندية الرياضية، وسُرقت حافلات فرق ناديَي حسان وخنفر، لذا عملنا ولا زلنا نعمل جاهدين على انتشال الوضع الرياضي برمته".

* وأضاف يقول :"لدينا 13 اتحاد لمختلف الألعاب الرياضية .. إضافة إلى اتحاد الرياضة النسوية، ونشارك في كثير من المسابقات والبطولات ونسير قُدُماً إلى الأمام وفق الإمكانيات المُتاحة .. كما يوجد 22 نادياً رسمياً في المحافظة ، علماً أن النادي رقم 23 لديه اعتراف مؤقت ، وكل هذه الأندية تشكو من ضعف المخصصات والموارد المالية، ورغم ذلك يبذل رؤساء الأندية جهوداً كبيرة لتطوير مختلف الألعاب الرياضية ، وقد شعرنا بالفخر والاعتزاز مع جميع أبناء وأهالي محافظة أبين ، عندما حقق نادي فحمان الرياضي بطولة الدوري للموسم الكروي 2021م - 2022م ، رغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانيات، التي كان ولا يزال يعاني منها ، لكن أبناء ورجال المُدرب الخلوق المبدع الكابتن محمد البعداني استحقوا كأس البطولة عن جدارة واستحقاق .. ولا أنسى أيضاً بأن محافظة أبين صاحبة باعٍ طويل في لعبة الشطرنج ورياضة الدراجات، حيث حققنا فيهما مراكز البطولة والوصافة!!".

* واختتم الكابتن أحمد صالح الراعي حديثه القصير مع"الأيام" قائلاً : "في الحقيقة المُخصصات التي تُقدمها لنا وزارة الشباب والرياضة ضئيلة جداً، ونستلمها بعد كل 6 شهور ، لكن اسمح لي أن أشكر عبر "الأيام" كلاً من الأخ الوزير نايف البكري وراعي رياضة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، على اهتمامهما برياضة أبين ، ودعمهما لنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى