الأهلي المصري يثأر من مونتيري ويصعد لنصف نهائي مونديال الأندية

> دبي «الأيام» وكالات :

> * اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى دور الأربعة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات بفوز مثير على حساب مونتيري المكسيكي بنتيجة 1 - 0 مساء أمس السبت على ملعب (محمد آل نهيان) بنادي الوحدة الإماراتي .. سجل (محمد هاني) هدف الأهلي في الدقيقة 53 من عمر المباراة ليمنح الفريق المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي المونديال ، ويضرب موعداً مع بالميراس البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل على نفس الملعب.

* وثأر الأهلي مع مدربه بيتسو موسيماني من خسارتين سابقتين ضد مونتيري في نسختي 2012 و2013 وأنهى آمال الفريق المكسيكي بقيادة مدربه خافيير أجيري في التأهل إلى نصف النهائي .. وتحدى الأهلي الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوفه بسبب الإصابات ومشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر في نصف النهائي ولكن بطل أفريقيا قدم مباراة مثيرة وعرضاً مميزاً أمام مونتيري.

* وأنهى المصري محمد هاني ظهير أيمن الأهلي صيامه التهديفي مع فريقه بالتسجيل في البطولة .. سجل هاني، هدف التقدم للأهلي في الدقيقة (52) من عمر اللقاء ضد مونتيري المكسيكي من تسديدة قوية بعد متابعة كرة عرضية أرسلها علي معلول وأبعدها الحارس استيبان آندرادا.

* ولم يحرز محمد هاني أي هدف للأهلي منذ أن هز شباك إنبي يوم 9 أغسطس 2020 في الدوري المصري قبل عام ونصف العام تقريبًا .. وانضم محمد هاني لقائمة هدافي النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية والتي يتصدرها محمد أبوتريكة برصيد 4 أهداف، ويليه الأنجولي أمادو فلافيو برصيد 3 أهداف، ثم عماد متعب برصيد هدفين.

* وحملت مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي رقما تاريخيا ضمن الإحصاءات الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية .. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن هذا اللقاء هو الثالث بين الفريقين في بطولة كأس العالم للأندية .. وأكدت أن مواجهة الأهلي ومونتيري هي الأكثر تكرارا بين منافسين في تاريخ كأس العالم للأندية.
* ونجح مونتيري في الفوز في المواجهتين السابقتين في نسختي 2012 و2013 بنتيجة 2 - 0 ، و5 - 1 على الترتيب.
* هذا ويلتقي الأهلي المصري مع فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى