​بدء المخيم الطبي لمرضى القلب في عدن

> عدن "الأيام» خاص

>
قام د. عبدالله الدحان نائب وزير الصحة في مدينة عدن، اليوم الأحد، بتدشن المخيم الطبي المجاني لأمراض القلب بمستشفى عدن الألماني بمعية د. رشاد شائع وكيل المحافظة.

وقال د. محمد أحمد اليزيدي مدير عام مستشفى عدن الألماني أن تم تدشين المخيم بالتعاون مع جمعية م أمراض القلب ممثلة د. محمد السعدي رئيس الجمعية وبحضور وزارة ومكتب الصحة وقيادة السلطة المحلية بعدن.
وأشار في تصريحاته إلى أن المخيم سيستمر لمدة 5 أيام إبتداء من الأحد  وحتى يوم الخميس.

وأفاد اليزيدي أن هدف المخيم يتمثل في مساعدة مرضى القلب وتخفيف الأعباء عنهم في تحمل تكاليف العلاج سواء بالمستشفيات المحلية أو في تحمل تكاليف السفر للعلاج بالخارج.

وأضاف، "أكثر من خمسة أطباء يشاركون في فعاليات المخيم خلال الفترتين الصباحية والمسائية، ومن المقرر أن يستهدف المخيم معاينة ومعالجة حوالي (500) مريض ومريضة من مرضى القلب".
ودشنت اليوم فعاليات المخيم الميداني الثاني لمرضى القلب والأوعية الدموية والسكري.

ويذكر أن المخيم نظمته جمعية أطباء القلب بالتعاون مع مستشفى عدن الألماني وشركه همم حضرموت للأدوية والمستلزمات الطبية ورعاية وزارة الصحة ومحافظ عدن.
وأكد دحان دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات الطبية التي تخدم المجتمع والمرضى بصوره خاصة.

وأكد شائع الأهمية التي تكتسبها إقامة مثل هذه المخيمات التي من شأنها التخفيف من معاناة المرضى من خلال توفير العلاجات والعمليات بالمجان.
وأفاد السعدي أن المخيم الذي دشن أمس برعاية الصحة ومحافظ عدن يأتي ضمن أنشطة الجمعية التي تعد جمعية غير حكومية وتعمل دومًا على دعم مرضى القلب المحتاجين ومن ذوي الدخل المحدود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى