بدء مشروع سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة في مدينة عدن، اليوم الإثنين، مشاريع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرا التي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية في محافظات عدن ولحج وحضرموت ومأرب.

وشدد الزعوري في في كلمة ألقاها خلال التدشن على المنظمات الدولية والمؤسسات المانحة التي تنفذ مشاريع وبرامج أن تودع المبالغ المخصصة للمشاريع نقداً في أحد البنوك بعدن تحت إشراف مركزي عدن ومنها منظمة رؤيا أمل التي وقعت الاتفاقية مع الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية المالية لتنفيذ هذا المشروع.


وأكد الزعوري على ضرورة وجود مشاريع مستدامة يستفيد منها المجتمع وتسهم في تحسين مستوى معيشته، ومواجهة ظروف الحرب.

وقال إن الظروف الاقتصادية التي يعيشها المجتمع هي نتيجة لعدم وجود سياسة نقدية صارمة من قبل السلطة المالية بالحكومة وعدم اتخاذ قرارات صارمة تعمل على إعادة تصويب الوضع في المحافظات المحررة وإيجاد حالة من التوازن الاقتصادي والمالي والسيطرة على الموارد بما فيها موارد المنظمات الدولية المانحة وموارد النفط وعوائد المغتربين وغيرها من الموارد.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات الأشد فقرًا في مديريات دار سعد بعدن والمسيمير بلحج وحجر بحضرموت وحريب القراميش بمأرب، وذلك من خلال تحسين سبل المعيشة للسكان في جوانب الزراعة بتشييد حواجز مائية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتزويد المنشآت التعليمية والصحية والمياه بالطاقة الشمسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى