​إحياء ذكرى مرور 12 عاما على وفاة الفنان فيصل علوي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
شهدت مدينة الحوطة لحج، اليوم الإثنين، حفلا فنيا بمناسبة مرور 12 عاما على وفاة الفنان الشعبي فيصل علوي أقامها اتحاد فناني الجنوبي بدعم ورعاية من المجلس الانتقالي بحضور عدد من القيادات العسكرية والمدنية والثقافية والأهالي.


وشارك في الحفل عدد من الفنانين المحليين ومصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة فارض فيصل علوي قدموا خلالها عددًا من الأغاني التي تغنى بها الفنان الراحل.


وشهدت محافظة لحج حفلا كرنفاليا راقصا في شوارع المدينة شاركت فيه العديد من الفرق الفنية، قدمت خلال العديد من الرقصات من الموروث الشعبي الذي تزخر به المحافظة إضافة إلى العروض الفنية التي شهدها ملعب الشهيد معاوية بمصاحبة الفرقة النحاسية.


وأكد المحامي رمزي الشعبي رئيس المجلس الانتقالي بلحج أن المجلس الانتقالي يولي اهتماما كبيرا لدعم الجوانب الفنية والثقافية والإبداعية في لحج والاهتمام بالفن والإبداع والثقافة لما تمثله لحج من مكانة رائدة في الجنوب في هذه المجالات علاوة عن الوهج الثوري الكبير الذي تسجله لحج دوما على مدى مراحل انطلاق الحراك الجنوبي السلمي حتى المرحلة الراهنة.


وتابع، "لقد مثّل الفنان الكبير أبو باسل مدرسة طربية بامتياز، حيث يعد من أشهر وأبرز فناني شبه الجزيرة واليمن والجنوب ولحج بشكل خاص، والذي أثرى الساحة الفنية بالكثير من الأغاني الخالدة.


ويشار إلى أن الراحل فيصل علوي تنقل في عديد من دول الخليج والجزيرة في خمسينيات وستينيات وسبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وتألق في سماء الفن قبل أن يلم به المرض ويغيبه الأجل في 7 فبراير من العام 2010 ليكون رحيله خسارة كبيرة منيت بها الساحة الفنية الطربية في الجنوب والخليج والوطن العربي.


وقال نائب رئيس اتحاد فناني الجنوب عدنان خواجة، إن لحج اليوم (أمس) تلبس ثوبها القشيب احتفاء برمزها وأسطورتها الفنية فيصل علوي.

وقال إن الأسطورة فيصل علوي صاحب فضل على الأغنية اللحجية الذي من خلال عوده ونغمات ريشته وصوته الأصيل خلد إرثا فنيا على مستوى الجزيرة والعالم العربي، بل أصبح للأغنية اللحجية حضور في محيطنا الإقليمي ويتغنى بها مطربون ومطربات عرب.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى