​مؤتمر بقطر يبحث مستقبل النزاع في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
يعقد مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني في الدوحة، والمركز العربي - واشنطن دي سي، ومؤسسة ديب روت للاستشارات، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، مؤتمراً أكاديمياً بعنوان "النزاع في اليمن: المشهد الحالي وسَبْر المستقبل".

ويعقد المؤتمر عبر شبكة الإنترنت، وبواسطة منصة "زوم"، وسيبث عبر منصات التواصل الاجتماعي في القنوات الخاصة بمنظمي المؤتمر، ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء المحليين والإقليميين والدوليين لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحًا في ما يخص النزاع الدائر في اليمن.

ويأتي انعقاد المؤتمر في وقتٍ يُساورُ فيه القلق الجميع بشأن مستقبل اليمن والمنطقة، لا سيما بالنظر إلى قلة وجود تقدم ملحوظ في عملية السلام، منذ اندلاع الحرب الأخيرة عام 2014.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر على كلمتين رئيسيتين يلقيهما كل من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج.

وسيلقي ممثلان رسميان عن الحكومة اليمنية والحوثيين، كلمتين في المؤتمر الذي سيسلط الضوء على عدد من القضايا المتعلقة بالنزاع في اليمن، كما سيرسم خريطة للنزاع، والأسباب والجهات الفاعلة، والتدخلات والسياسات الخليجية المتغيرة تجاه النزاع، إضافة إلى مرحلة ما بعد النزاع، وذلك لتعزيز الجهود المبذولة أو التي ستبذل في صنع السلام والتعافي وإعادة الإعمار والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى