مصرع قيادي حوثي ومرافقيه بمريس وكسر هجوم في الجب

> الضالع «الأيام» خاص

>
ذكر المركز الإعلامي لمحور القوات المسلحة الجنوبية بالضالع، اليوم السبت، إن الوحدات العسكرية المرابطة في القطاع الغربي لمريس تمكنت مساء الجمعة من استهداف آلية تابعة لأحد القيادات الميدانية للحوثيين.

وأوضح المركز أن القيادي الحوثي المشرف على قطاع دمت قتل وجرح عدد ممن كانوا برفقته خلال عملية الاستهداف الناجحة التي وقعت صباح الجمعة، فيما تمكنت الوحدات المرابطة في شمال معسكر الجب وحبيل الدِّهنة من إفشال عملية هجومية في ساعة متأخرة بعد منتصف ليلة أمس.

وفي تطور ميداني آخر أكد المركز أن الحوثيين شنوا هجومًا باتجاه المواقع المتقدمة لوحدات القوات الجنوبية في معسكر الجب وحبيل الدِّهنة عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف ليلة الخميس الجمعة وتمكنت الوحدات المرابطة هناك من إفشاله بوقت وجيز وأجبرت عناصر المليشيات المهاجمة على الانكسار والتراجع غير المنظم وسط خسائر بشرية تكبدتها خلال مواجهات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت نحو ساعة.

ومن جانب آخر أوضح المركز الإعلامي أن معلومات الرصد أفادت "أن المليشيات الحوثية قد خسرت عددًا كبيرًا من عناصرها المستجدين خلال الأسبوعين الماضيين في أكثر من قطاع قتالي شمال غرب جبهات الضالع وذلك جراء تعرضهم لانفجارات ناتجة عن عبوات وألغام زرعتها عناصر سابقة دون خرائط، وهو الأمر الذي جعل من عناصرها المستجدة تقع ضحية لتلك الحقول".

وحسب المركز الإعلامي لمحور الضالع فإن القيادات الحوثية عادة ما تقوم باستبدال عناصرها المرابطة في الجبهات بين فترة وأخرى، وتقوم بتسوير مناطقها بزرع أعداد كبيرة من الألغام والعبوات المتفجرة بشكل عشوائي خوفًا من تقدم وحدات القوات الجنوبية، وهو الأمر الذي تدفع فيه عناصرها المستجدة الثمن في الوقوع وسط هذه الألغام أولًا، في الوقت الذي ستظل فيه مصدر تهديد يستهدف حياة المدنيين القاطنين في تلك المناطق بعد رحيلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى