​مناقشة إمكانية توسيع تدخلات الصحة العالمية بالصحة النفسية في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث سبل دعم برامج الصحة النفسية الضامن لاستمرار خدماتها

نظم وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح في مدينة عدن، اليوم الإثنين، لقاء مع المدير الإقليمي للصحة النفسية بمكتب منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا د. خالد سعيد لمناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالصحة النفسية.

ويشار إلى أن اللقاء تناول سبل الدعم برامج الصحة النفسية الضامن لاستمرارية خدماتها في جميع المستويات إلى جانب قضايا التدريب والتأهيل مركزيا وفي المحافظات وخلق شبكة تواصل مع الرعاية الصحية الأولية لتدريب أطباء في المستشفيات وتزويدهم بالمهارات المعرفية الأساسية لتشخيص الحالات الصحية النفسية المرضية وكيفية التعامل معها على مستوى المستشفى العام والرعاية الصحية الأولية وإعطاء الأدوية وتفعيل نظام الإحالة.

ودعا إلى دعم الأقسام والعيادات النفسية والعصبية وتأهيلها واستحداث دبلوم مهني لمدة عام للأطباء وتدريب الكوادر التمريضية والعاملين الصحيين.

وأكد ايلاء الصحة النفسية الدعم الكافي مع التركيز على الدعم والعلاج المرضى النفسيين من ضحايا الحروب والالغام، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي هذا التخصص النوعي أولوية قصوى في خططها وتعمل على توفير احتياجات المستشفيات والمراكز التي تقدم هذه الخدمة بالأدوية والمستلزمات الأخرى بما يعزز من عملها ورفع مستوى الخدمة فيها.

وأبدى المدير الإقليمي للصحة النفسية تفهمه للاحتياجات الملحة لدعم الصحة النفسية وإمكانيات تعزيز العمل المشترك لتطويرها.

وشارك في اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي ومدير عام صحة الأسرة د. محمد مصطفى راجمنار ومدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن د. خالد النهدي وركزت تداخلاتهم على الجوانب الفنية المعززة لخدمات الصحة النفسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى