​تأهيل فرق مجتمعية لمكافحة الحرائق وعملية الإخلاء والإيواء في صيرة

> عدن «الأيام» خاص

>
جرى، صباح اليوم الثلاثاء، على ملعب الهوكي بمديرية صيرة التطبيق العملي لمكافحة الحريق وذلك في اختتام  أعمال الدورة التدريبية التوعوية للحد من أخطار الحرائق التي استمرت على مدى يومين واستهدفت 75 شابًا من أبناء مديرية صيرة.


وتأتي هذه الدورة  التوعوية التي ينفذها  فريق لجنة تعزيز السلامة المجتمعية ضمن إطلاق مبادرة فريق لجنة السلامة المجتمعية في مديرية صيرة للحد والتوعية من مخاطر الحرائق في أحياء مدينة كريتر، وذلك ضمن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية وبدعم وتمويل مشترك من الاتحاد الأوربي ومملكة هولندا وبرعاية مدير مديرية صيرة د. محمود بن جرادي  وبحضور  وكيل المحافظة محمد المفلحي وقيادات الدفاع المدني. 


وفي تصريح "للأيام" طالب وكيل محافظة عدن محمد المفلحي بضرورة تعميم تجربة لجان السلامة المجتمعية في كافة المحافظات المحرر عامة ومديريات عدن بشكل خاص، مشيدًا بدور مأمور مديرية صيرة التي يلامس الهموم التي تعانيها المديرية.
ودعا إلى شمول التوعية المدارس وكافة التجمعات السكانية وإلزام الجهات الأخرى توفير وسائل مكافحة الحرائق، مشيدًا بدور منسق المشروع شمسان مانع.


ومن جانبه أوضح رئيس لجنة تعزيز السلامة المجتمعية سليم شوعان أهمية عقد مثل هكذا دورات في إطار مديرية صيرة التي شهدت مؤخرًا العديد من الحرائق التي ألحقت أضرارًا كبيرة بالممتلكات والأرواح.


وأضاف "تلقى المشاركون في هذه الدورة التعرف على أنواع طفايات الحريق وكيفية استخدامها والتعامل مع الحريق، واطلعوا كذلك على كيفية عملية الإخلاء والإيواء والتجمع، وكيفية التعامل مع الحرائق لتوفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع".


كما أعطي مأمور مديرية صيرة كلمة توعوية للشباب بضرورة المساهمة الفعالة في تعزيز السلامة المجتمعة في المديرية، وأن يكون عاملًا مساعدًا لنجاح المديرية وجعلها من المديريات النموذجية، وبأن العمل الجماعي مثمر ويعود بالفائدة على المجتمع والمديرية.
 

وتضمنت تدريبات مكافحة الحرائق التي شارك فيها رجال الدفاع المدني، على تأهيل بجوانب إدارة الأزمات والطوارئ، وخطة الاستعداد والأخطاء في مواجهة الطوارئ، وتعريف الخطة الوقائية وخطط مواجهة الكوارث، وخطة الإدارة المدرسية، بالإضافة إلى تدريبات عن حركة الإنقاذ وكيفية التعامل مع الاختناقات والاستفادة من المياه الرمادية للمساجد.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى